القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

لهذه الأسباب يهرب الرجال من الارتباط

هل تسمع عن الفوبيا أو الرهاب، أي الخوف المرضي، ربما لا ينطبق هذا المثال تماما مع المثال الذي سنتناقش فيه ولكن إلى حد كبير النتائج متشابهة، ففي حالة الرهاب نتجنب شيئا خوفا من حدوث حالة من الفزع غير مضمونة النتائج.

والأمر الذي سنتحدث عنه الآن هو الارتباط في حياة الرجل فهناك 3 أسباب رئيسة تجعله يتجنب الارتباط كمن لديه رهاب من شيء ما.

– الإرهاق العاطفي: للأرهاق العاطفي أكثر من وجه أولهم، والذي يجعل الرجال يهربون من العلاقة العاطفية، هو حالة عدم الأمان التي تشعر بها المرأة في العلاقة العاطفية فتتحول إلى محاولات دائمة منها لتطلب منه التأكيد على حبه لها وحرصه على علاقتهما، وهنا يشعر الرجل بالإرهاق العاطفي وأن العلاقة أصبحت عبئا عليه. ولكن يجب أن يستوعب الرجال أن الخطأ في البداية من جانبهم فهم لا يوفرون الشعور بالأمان لنسائهم. الوجه الأخر من الإرهاق العاطفي وهو أقل انتشارا في المراحل الأولى من الارتباط هو شعور الرجل أنه مهمل من الطرف الأخر ما يجعله يترك العلاقة بحثا عن الاهتمام في مكان أخر.

اقرأ أيضا: 5 صفات تجعلك تعيدين تقييم قرار الزواج

– محاولة إصلاحه: السبب الثاني الذي يجعل الرجال ينهنون علاقتهم العاطفية هو الشعور بأن المرأة تحاول إصلاحهم، وهنا نأتي إلى نقطة مهمة في أغلب العلاقات، هي قبول شخص على وضع معين ثم محاولة تغيره بعد ذلك. وهذا خطأ كبير فأغلب الأشخاص لا يتغيرون إلا من خلال دوافع داخلية أي أن يكون السبب نابع منه، لذلك ما أن يشعر الرجل أنك تحاولي فرض الوصاية عليه وإصلاحه سيهرب من هذه العلاقة التي تأخذ شكل أبوي أكثر منه عاطفي. لذلك يجب أن تتأكدي من رضاكي التام عن الشخص الذي تنوي الارتباط به قبل خطوة الارتباط ولا تعولي على تغيره بعد الارتباط.

– فقدان الحرية: وأخيرا السبب الأكثر شيوعا بين الرجال الذي يدفعهم للانفصال هو خوفهم على حريتهم، وعادة ما يكون هذا الخوف نابع من سببين الأول هو تسلط الطرف الأخر ما يجعله يعيد حسابته مرة أخرى في قرار الارتباط. أما السبب الأخر هو شعور بالخوف من الالتزام على المدي البعيد لذلك ينهي العلاقة قبل التورط أكثر.

قد يعجبك أيضا مشاهدة أغنية بشار الشطي “اشلون ابصبر”

[vod_video id=”LCfxPoDWpFcrwMfw8Q” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر