القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

لبنان تحتل المرتبة الأولى عربيا في القراءة

حلت لبنان في المرتبة الأولى عربيا في مؤشر القراءة العربي، الذي أطلقته مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بناء على استبيان شمل الطلاب وغير الطلاب من المواطنين العرب.

وافتتح نائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد، القمة للسنة الثالثة على التوالي، وشارك نحو 20 ألف شخص في الاستبيان، وجاء خلاله أن المتوسط العربي لعدد ساعات القراءة سنويا 35 ساعة تقريبا، و15 ساعة قراءة للمجالات ذات الصلة بالدراسة أو العمل، و20 ساعة خارج الدراسة أو العمل، أما المتوسط العربي لعدد الكتب المقروءة سنويا فهو 16 كتابا، منها 7 كتب تقريبا ذات صلة بالدراسة أو العمل، و9 ساعات خارج الدراسة أو العمل، فيما تتفوق القراءة الإلكترونية على القراءة الورقية.

وتعد الروايات ثم المجلات المتخصصة فالصحف والقصص المصورة من أهم أنواع الكتب التي تقرأ، أما إلكترونيا فالاهتمام الأول ينصب على القراءة على الشبكات الاجتماعية، ثم الإخبارية فالكتب الإلكترونية تليها المدونات والشبكات المهنية.

وجاء إطلاق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لمشروع “تحدي القراءة العربي” ليكلل مسيرة الإنجازات في مجال المعرفة، وليتثبت أن الإمارات أمة تقرأ وتتعطش كل يوم إلى اكتساب المزيد من المعرفة.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر