القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

لا يتحدث ولا يمشي.. لم تغسل أمه يديها أثناء الحمل فولد معاقًا!

حذرت أم تدعى بام روجرز، من مخاطر عدم غسل الأيدي أثناء الحمل، حيث تسبب ذلك في جعل طفلها معاقًا مدى الحياة، بعدما انتقل له فيروس أثناء حملها.

ووفقا لصحيفة “ميرور” البريطانية، فإن الأم تحذر من مخاطر الإصابة بفيروس “cmv” والذي تسبب في إصابة طفلها بمجموعة من الإعاقات الدائمة مثل الشلل الدماغي، موضحة أنها اكتشفت إصابته بهذا الفيروس خلال فترة الحمل وأكد لها الأطباء أنه لم يستطع المشي أو التحدث طوال حياته.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”802150,802151,802152,802153″]

وأكدت الصحيفة، أن سبب الإصابة بهذا الفيروس هو عدم غسل الأيدي بانتظام أثناء فترة الحمل أو الولادة.

وأضافت الصحيفة، أن “روجرز” كانت حاملا في الأسبوع الـ31 وقد أخبرها الأطباء أن جنينها لديه مشاكل في الدماغ، وبعد الولادة فوجئت بأن طفلها “كريستوفر” يعاني من الشلل الدماغي بالإضافة إلى الصرع والعمى وكان أيضا أصم فلا يسمع إلا من أذن واحدة.

وقد عُرض على بام روجرز وزوجها إجهاض الجنين، ولكنهما رفضا، والآن وصل كريستوفر لعمر الخامسة ولم يعلم والديه كم من الوقت سيبقى معهما.

وأوضحت الصحيفة، أنه يُعتقد أن فيروس “cmv” يؤثر على 80% من البالغين في بريطانيا، وهو يشبه فيروس الهربس الذي يسبب القروح حيث يبقى مع المصاب مدى الحياة.

وأوضحت الصحيفة، أن الفيروس لا يصاحبه أي أعراض وغالبًا لا يدرك المرضى أنهم مصابون به ولكن الوضع مختلف تماما بالنسبة للمرأة الحامل، حيث يمكنها نقله إلى جنينها إذا كان الفيروس نشطًا، ومن أجل تقليل الخطر أثناء الحمل ينصح الأمهات الحوامل بضرورة غسل الأيدي بانتظام بالماء والصابون.

وقالت روجرز: “لا نريد أن نخيف الناس من ذلك الأمر ولكن يجب أن تكونوا أكثر جدية في أمور النظافة”.

وفيروس “cmv” لا يؤثر بشكل كبير على الأصحاء ولكن يؤثر في الأطفال حديثي الولادة أو الرضع أو من يعانون من ضعف الجهاز المناعي، حيث يتسبب لهم في فقدان الرؤية بالإضافة لمشاكل في الجهاز الهضمي والكبد ويصيب أيضا بالالتهاب الرئوي وفقدان السمع والوقاية منه تأتي عن طريق النظافة الدائمة.

[more_vid id=” WOG4fwWtrJd0E1JgqRLhw” title=”عمدة يتنكر في دور معاق لاختبار سلوك الموظفين الحكوميين” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر