القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

“لا سيوداد بلانكا” أرض المخلوقات المنقرضة.. قصة العثور على المدينة المفقودة

روتانا – دعاء رفعت

في أعماق الغابات المطيرة بهندوراس، وجد فريق من العلماء الموقع الأثري المعروف باسم “مدينة القرد المفقودة”، موطن العديد من الكائنات التي كان من المفترض أنها انقرضت، وكذلك العديد من المخلوقات التي يعرفها العصر الحديث للمرة الأولى.

في القرن السادس عشر، كانت هذه المستوطنة أسطورة يحلم بها الغزاة، وطبقًا للأقاويل المتداولة وجدت المستوطنة ما قبل عصر كولومبوس في هذه المنطقة، والمعروفة أحيانًا باسم “لا سيوداد بلانكا”، وقال الطيار “تشارلز ليندبيرغ” ذات مرة إنه شاهدها من السماء بينما كان يحلق فوقها.

العثور على المدينة المفقودة

خلال عشرينيات القرن الماضي، حاول العديد من المستكشفين تعقب الموقع الأسطوري، وحين وصل فريق العلماء الجديد الذي يقوده برنامج التقييم السريع التابع لـ “Conservation International’s Rapid Assessment Program”، بالتنسيق مع حكومة هندوراس لإجراء مسح وجد أنواعًا نادرة من المخلوقات تتنوع بين الطيور والزواحف والثدييات.

[readmore post_link=”https://rotana.net/tv-articles/%D8%A8%D8%B9%D8%AF-3-%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%87%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D9%81%D9%8A-2019-%D9%88%D8%AD%D8%AF%D9%87%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AD%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%B7%D9%88%D8%B1%D9%8A/” ]

واكتشف الفريق ثلاثة أنواع على الأقل كان يعتقد أنها انقرضت، كما عثروا على سمكة غير موثقة في سجلات الكائنات البحرية، إلى جانب العديد من البرمائيات والثدييات الأخرى على وشك الانقراض.

وقال تروند لارسن، مدير برنامج التقييم السريع التابع لمنظمة كونسيرفيشن إنترناشيونال: “من الممتع للغاية زيارة الأماكن التي لا يمكن الوصول إليها بسهولة، فهناك لا توجد طرق، ولا توجد بنية تحتية لوجستية، فالطائرة هي السبيل الوحيد للذهاب”.

تسجيل العديد من المخلوقات النادرة

في حدث نادر، شاهد فريق البحث هجومًا من الصقر “Ornate Hawk”، والمهدد بالانقراض، على واحد من طيور الببغاء الخضراء الكبيرة والمهددة بالانقراض أيضًا، وإجمالًا، سجل الفريق 246 نوعًا من الفراشات، و30 نوعًا من الخفافيش، و57 من البرمائيات والزواحف، و10 أنواع من القوارض إلى جانب العديد من النباتات والأسماك والثدييات والحشرات.

تقع تلك المدينة في شمال هندوراس، التي تعد أكبر محمية طبيعية في البلاد، كما أنها واحدة من أقل المناطق استكشافًا والأكثر غرابةً في الغابات المطيرة المنخفضة في أمريكا الوسطى، وكتب الباحثون أن مساحتها 865 ألف فدان، وتشكل أعلى تنوع بيولوجي في هندوراس.

أعيد أيضا اكتشاف ثعبان الشجرة المرجانية، وهو نوع لم يتم تسجيله في البلاد أو في أمريكا الوسطى الشمالية منذ عام 1965، ومن بين ما تم العثور عليه في قلب المحمية تم توثيق ثمانية أنواع لأول مرة.

[more_vid id=”46ihzyR2MjZchC4RhzKC2A” title=”بعد 3 مشاهدات في 2019 وحدها.. الوحش الأسطوري نيسيي يثير انتباه العالم” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر