القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

لا تقولي هذه الجمل أمام صديقتك المطلقة

بعد الانفصال تلجأ دائما المرأة لصديقاتها محاولة منه لاستعادة حياتها معهم، أو تحاول أن تحتمي بهم ليدعموها نفسيا فتكثر من التجمعات معهم وخاصة في الفترة الأولى بعد الانفصال،  فاحرصي على مشاعر صديقتك المطلقة التي لجأت إليك ولا تقولي لها هذه العبارات.

  • هذا القرار تأخر كثيرا

وكأنك تلومين صديقتك لمحاولتها إصلاح ما بينها وبين زوجها في الفترة الماضية، أو أنها مخطئة في حياتها وتأخذ قراراتها ببطء الأمر الذي يزيد الضغط النفسي عليها.

  • هو لا يليق بك من البداية

أي أن صديقتك لا تحسن الاختيار وعاشت جزء من حياتها مع شخص الجميع يرونه أنه لا يليق بها، فتفكر في صورتها السابقة أمام الجميع وأنها قلقت من نفسها في السابق والآن.

  • انتبهي لنفسك

هذه الجملة تجعل صديقتك المطلقة تفكر كثيرا، هل هي لم تنتبه أو تعتني بنفسها لذا كان الانفصال؟ أم أنها غير قادرة على الجمع بين كونها زوجة واهتمامها بنفسها؟ في جميع الحالات هذه الجملة ستثير تساؤلات تؤذي نفسيتها.

  • قرارك هذا متسرع

هي أقدمت على القرار وبالفعل نفذت الانفصال فلا داعي أن تلوميها بما قامت به وله أثره أيضا على حياتها ونفسيتها، كوني لها داعما نفسيا ولا تكوني سببا في زيادة متاعبها.

  • سأحاول الإصلاح بينكما

هذا يعني أنك ستنجحين فيما فشلت به، أي أنها غير قادرة على التفاهم مع الأشخاص وأنت ستتولين هذه المهمة نظرا لفشلها.

  •  أنت أفضل حالا من غيرك

صديقتك المطلقة لا تريد إجراء مقارنات بينها وبين غيرها هي فقط تريد أن تمضى هذه المرحلة الانتقالية في حياتها بسلام، فلا تحاولي لفت انتباهها إلى أشياء ترجعها للخلف.

  • فكري بالارتباط من آخر سريعا

الانفصال ليس بالأمر السهل على الطرفين كما يعتقد البعض، لابد أن يأخذ كل طرف وقته لاستعادة حياته الطبيعية فلا تضغطين على صديقتك بأمور هي لا تعنيها في هذه المرحلة.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر