القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

لا تقولوا هذه العبارات لأصدقائكم بعد الطلاق

تشكّل مرحلة ما بعد الطلاق بالنسبة إلى البعض فرصةً جديدةً لعيش حياة أفضل. أما للآخرين، فقد يبدو الأمر وكأنه نهاية العالم، خصوصاً الأشخاص الذين ينفصلون بعد قصة حب طويلة. لكن الجميع يتفقون على أن لحظة الانفصال صعبة ومؤلمة في جميع الأحوال، وقد لا يسهل على الإنسان التعامل معها. بعد الطلاق لذلك، إذا مر أحد أصدقائكم بطلاق، فدوركم أن تكونوا داعمين له، بدايةً من اختيار كلماتكم بحكمة. تذكروا، هذا الشخص يمر في ظرفٍ حساس للغاية. ففي أحيانٍ كثيرة، تبادرون إلى طرح الأسئلة، والتعليقات الصادرة عن حسن نية، وتنسون أنها قد تؤذي المطلقين حديثاً. وحدد خبراء العلاقات، بعض العبارات التي تصنف على أنها الأسوأ، ويجب أن تتجنبوا قولها للذين مروا بالطلاق حديثاً.

لم يكن شريكك السابق أخلاقياً

عبارات سيئة أنتم بالطبع تقصدون بقول هذه العبارة أن ترفعوا من قدر الصديق الذي يمر بأزمةٍ محزنة. وتعتقدون أن هذه العبارة هي أحد أنواع الدعم النفسي. لكنه لن يتفهم أنها نوع من المجاملة، بل يحتمل أن يعتبرها أمراً مهيناً، ويظن أنكم تتهمونه بسوء اختيار الشريك.

ما هي أسباب الطلاق؟

بعد الطلاق يبدو هذا السؤال وكأنه بريء وغير مؤذٍ، لكنه في الحقيقة غير لائق منكم في هذا التوقيت بالذات. ويظهركم كأنكم مهتمون فقط في التفتيش عن التفاصيل الخاصة، بدلاً من تقديم التعاطف والدعم الحقيقي. لذا، غالباً ما يُترجم هذا السؤال على أنه فضول منكم، وليس رغبةً في مساعدة الصديق على تجاوز هذا الوقت العصيب.

متى تفكر في الارتباط بشخصٍ جديد؟

علاقة في بعض الأحيان، توجهون هذا السؤل إلى صديقكم بعد الطلاق، ظناً منكم أنكم تساعدونه على تجاوز الانفصال. لكن، اعلموا جيداً أن آخر شيء يدور في أذهان الرجل أو المرأة بعد الطلاق، هو التفكير في الدخول بعلاقة حبٍ جديدة، خصوصاً إذا كان لديهم أطفال. علاوة على ذلك، يستغرق تخطي هذه الأزمة بعض الوقت، ليتأقلموا مع الموقف الجديد، وقبل الدخول في علاقة جديدة.

بعد الطلاق سوف تنسى .. لا تقولوا هذه الجملة

طلاق لا تقولوا هذه الجملة لأي شخص بعد حصوله على الطلاق مباشرةً، حتى ولو كنتم تعرفون أن الانفصال في حالته، هو الخيار الصحيح. في جميع الأحوال، يكون الطلاق مؤلماً في البداية للطرفين. وبما أن الإنسان لا يستطيع محو جميع الذكريات من رأسه، فإن نسيانها ليس بهذه السهولة، وبالتأكيد لا يأتي بين عشية وضحاها.

خذوا الوقت الكافي

اكتئاب يحتاج الشخص المنفصل حديثاً إلى بعض الوقت للتكيف مع الموقف والشفاء منه. ومع ذلك، عندما تستمر مراحل الحزن هذه لفترةٍ طويلة، فإنها لن تكون صحيةً أبداً. إذا كنتم ترغبون في دعم صديقكم المطلق حديثاً، فلا تشجعوه على البقاء في المنزل، بل ادعوه للمشاركة في نشاطات مختلفة وجديدة.   نصائح تساعدكم على نسيان أخطاء الآخرين [vod_video id=”u0mwSWzOM3O9FaTPouuw” autoplay=”1″]  

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر