القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

لا تضعوا هذه الأطعمة في المايكروويف

يعتمد الكثيرون على المايكروويف كوسيلةٍ سريعةٍ لإعادة تسخين الطعام. وعلى الرغم من تناقل العديد من التحذيرات بشأن مخاطرها الصحية. إذ تؤثر بشكلٍ كبير على الأشخاص الذين يتناولون طعاماً أُعيد تسخينه في المايكروويف. وذلك بناءً على دراسةٍ ألمانيةٍ صدرت عام 1989. إلا أن صحتها لم تثبت حتى يومنا هذا. في الوقت نفسه، ينصح الأطباء بالانتباه عند وضع بعض الأطعمة في داخله. لأنها قد تفقد قيمتها الغذائية. كما يُحذر المتخصصون من إدخال عدة أدوات في هذا الجهاز الكهربائي. وذلك لتجنب عددٍ من المخاطر التي قد تصل إلى الانفجار! هنا، قائمة بالأطعمة والأشياء التي لا ينبغي إدخالها في المايكروويف. لتحافظوا على صحتكم وصحة أفراد أسرتكم.

الفطر

ينصح خبراء التغذية، بأكل الفطر فور تقطيعه وطهيه. فالبروتينات التي يحتوي عليها، تتأثر بالفعل خلال مرحلة الطهي. لذا، لا يُفضل إعادة تسخينه في المايكروويف. ويشترك الدجاج مع الفطر في هذا الأمر. إذ لا يستحسن تسخينه مرةً ثانيةً لتناوله بعد حفظه في الثلاجة. لأن مكونات البروتين فيه قد تتغير. ويمكن أن يسبب هذا الأمر آلاماً في المعدة.

الفاكهة والخضار

يتسبب تسخين الغالبية العظمى من أنواع الفاكهة والخضار في تغيير مذاقها وقوامها. لذلك، لا يُفضل إدخالها إلى المايكروويف، ولا إلى أي وسيلة كهربائيةٍ أخرى.

البيض

خذوا حذركم إذا فكّرتم في سلق البيض في المايكروويف. لأن درجة الحرارة المرتفعة داخله قد تتسبب في تكون كميةٍ من البخار تحت القشرة. هذا الأمر ينتج عنه انفجار البيضة، وصعوبة تنظيف الجهاز بعد ذلك. يمكنكم في هذه الحالة، إحداث ثقبٍ صغيرٍ في البيضة من الأعلى، للسماح للبخار بالخروج.

اللحوم المجمدة

انتبهوا عند استخدام المايكروويف لإذابة الثلج وتجهيز اللحوم المجمدة للاستخدام. إذ قد يتسبب ذلك في طهي بعض أجزائها بشكلٍ غير متساوٍ. وتوفر بعض أجهزة المايكروويف خاصيةً لإذابة الثلج. عادة تكون هذه الخاصية أكثر أماناً وملاءمة لهذه العملية.

أدوات لا تضعوها في المايكروويف

إن كنتم تضعون طعامكم في علب بلاستيك. فعليكم أن تتأكدوا أولاً، قبل تسخينها في المايكررويف، من أنها مصنّعة من مواد لن تتضرر بفعل الحرارة. على الأرجح، ستطلق المواد البلاستيكية أبخرهً سامةً عند تعرضها لدرجة حرارة عالية داخل المايكروويف. لذلك يفضل وضع الطعام في أطباق قبل تسخينه. ولا تضعوا الأطعمة المغلفة بورق الألومونيوم، أو الملاعق وغيرها من أدوات المائدة المصنوعة من المعادن، في المايكروويف. لأن حرارتها سترتفع بدرجةٍ كبيرةٍ في وقتٍ قصير. وقد يتسبب ذلك في حدوث حرائق أو انفجار المايكروويف.   تجنبوا هذه الأطعمة في السحور لأنها تزيد العطش [vod_video id=”oWZQjc5wzLaP3IdqisNAA” autoplay=”1″]  

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر