إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

لإنقاذ حياة.. طبيب يجري جراحة بالقلب على جانب طريق سريع
break

لإنقاذ حياة.. طبيب يجري جراحة بالقلب على جانب طريق سريع

الأحد 26 مايو 2019
10:48 PM بتوقيت السعودية

أجرى طبيب بريطاني جراحة بالقلب لسائق دراجة نارية، على جانب طريق مزدحم، مما أدى إلى إنقاذ حياته.

وبحسب صحيفة “ميرور، فإن سائق الدراجة النارية جون أوبراين، تعرض لحادث سير، أدى إلى توقف مفاجئ لقلبه، ليتدخل الطبيب مارك فورست على الفور، وأجرى جراحة لقلبه في الطريق السريع.

وأوضحت الصحيفة أن مروحية الإسعاف تأخرت عن الحضور، وخلال فترة انتظارها توقف قلب أوبراين عن العمل، فأدرك فورست أن الخيار الوحيد هو شق صدره ومعالجة النزيف الداخلي الذي كان يعاني منه على جانب الطريق، وتدليك قلبه.

عاد قلب أوبراين للنبض في غضون دقائق، وتم السيطرة على النزيف، ليتم نقله بعد ذلك إلى المستشفى لإجراء المزيد من العلميات الجراحية المنقذة للحياة له.

وقال الدكتور فورست: “وصلت إلى مكان الحادث وكنت أعالج مصابًا آخر عندما لاحظت أن الفريق كان يحاول إنعاش جون والذي عانى من سكتة قلبية، وبالرغم من جهودهم الضخمة فشلوا في علاجه ولم يكن هناك سوى فرصة واحدة لإنقاذه فقمت بفتح صدره لمعالجة إصاباته الداخلية وتدليك قلبه حتى بدأ النبض مرة أخرى، هذا نادرا ما يكون ناجحًا لكننا أردنا أن نحاول على الأقل”.

وقالت ابنة جون إن والدها تعافى تماما خلال شهر، وقال والدها: ” أشكر الدكتور فورست وكل من شارك بشكل كافٍ لمساعدتي في ذلك اليوم لبذلهم كل ما في وسعهم لإنقاذ حياتي”.

وأضاف “كنت محظوظًا لأنني كنت قادرًا على المشي مع ابنتي في الممر خلال حفل زفافها، وكل الشكر لهم”.

طفلة تبلغ من العمر عامين تخضع لجراحة شفط دهون من يديها

شاهد أيضاً:

الأحد 26 مايو 2019
10:48 PM بتوقيت السعودية