إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

البلاستيك
break

لإجبارهم على التخلي عن البلاستيك.. متجر يحرج الزبائن!

الخميس 13 يونيو 2019
09:20 AM بتوقيت السعودية

لجأ أحد المتاجر في كندا إلى طريقة خلاقة يستهدف بها تشجيع العملاء على جلب أكياس التسوق القابلة لإعادة الاستخدام إلى المتجر، والاستغناء عن الحقائب البلاستيكية.

وبحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، استخدم متجر “إيست ويست” الذي يقع في مدينة فانكوفر، لأول مرة هذا الشهر، أكياس بلاستيكية تحمل شعار تجاري مخصوص لأولئك العملاء الذين لا يجلبون الحقائب القابلة لإعادة الاستخدام، لكن في حين أن الموظفين سعداء بهذه الحقائب فالعملاء مستاءين منها.

يرجع هذا الاستياء إلى إحراج المتجر للزبائن، حيث أن الشعار التجاري الوهمي على الأكياس البلاستيكية تحمل عبارات محرجة مثل “رعاية القولون” أو “متجر أفلام البالغين الغريبة”، أو”علاج البثور القبيحة”.

شارك متجر “إيست ويست” مقطع فيديو عبر حسابه على “فيسبوك” جاء فيه أن هناك 3 أنواع من الأكياس تحمل الشعار الوهمي المحرج بدلا من شعار المتجر، متابعًا: “من الصعب أن نتذكر دائما جلب حقيبة قابلة لإعادة الاستخدام، هنا نحن نعيد تصميم أكياس البلاستيك لمساعدتك على عدم النسيان مرة أخرى”.

المالك “ديفيد لي كوين”، يصر على أن الفكرة لم تكن مفادها إحراج العملاء بل إجبارهم على التوقف والتفكير في سلوكهم وصلة ذلك بالبيئة من حولهم، متابعا: “الكثير من الأفراد يمتلكون بالفعل حقائب قابلة للاستخدام، لكنهم ينسون جلبها معهم، نريد أن نساعد عملائنا على تذكر حقائبهم بطريقة تلتصق بهم، أردنا أن نعطيهم شيئا فكاهيا لكن أيضًا يجبرهم على التفكير، إنها الطبيعة البشرية، لا تحب أن يُقال لها مباشرة ما يجب القيام بعمله”.

الحقائب الفكاهية من وجهة نظر “لي كوين”، لفتت أنظار الزبائن إليها بالفعل، لكن لم تكن لها الغرض المطلوب، إذ حرص البعض على جمعها لأنهم يحبون الأشياء الغريبة، أو استاءوا من الأمر وشعروا بالإحراج لحمل الحقائب.

تأتي هذه الخطوة من المتجر عقب إعلان رئيس الوزراء الكندي، “جوستين ترودو، الاثنين الماضي، أن كندا ستحظر استخدام الأكياس البلاستيكية، قائلا: “لقد اكتفى الناس برؤية حدائقهم وشواطئهم مغطاة بالبلاستيك، نحن وصلنا إلى نقطة يأخذ فيها الآباء أطفالهم إلى الشواطئ ويمضون اليوم في البحث عن بقعة نظيفة، هذه مشكلة وعلينا إيجاد حل لها”، موضحا أن كندا تلقي بـ8 مليارات دولار كندي سنويا وهي قيمة المواد البلاستيكية غير القابلة لإعادة الاستخدام.

وفي الوقت نفسه، ففي الولايات الأمريكية، انضمت نيويورك إلى كاليفورنيا وهاواي بالإعلان عن خطة لحظر استخدام الأكياس البلاستيكية.

لإحداث تغيير إيجابي لمستقبل كوكبنا.. بطل صراع العروش وأكوا مان يحلق لحيته

شاهد أيضاً:

الخميس 13 يونيو 2019
09:20 AM بتوقيت السعودية