القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

لأول مرة في كندا.. محجبة تقدم نشرة الأخبار

في واقعة هي الأولى من نوعها في كندا، أصبحت الصحفية جينيلا ماسا، أول مسلمة محجبة تقدم الأخبار على قناة كندية، بحسب ما نقلته صحيفة الـ”غارديان” البريطانية. وظهرت “ماسا”، البالغة من العمر 29 عاما، الأسبوع الماضي بالحجاب على قناة “سيتي نيوز”، في نشرة الحادية عشرة بالتوقيت المحلي، مسببة مفاجأة كبيرة للجميع ووسائل الإعلام العالمية، معبرة عن سعادتها وممارسة عملها دون الحاجة لخلع الحجاب.

محجبة محجبة

وقالت “ماسا”، إن هذه الليلة لم تكن مهمة بالنسبة لها فقط، وذلك لأنها لا تعتقد أن هناك امرأة محجبة في كندا سبق لها تقديم نشرة الأخبار من قبل، مضيفة أنها ممتنة للقناة وقرارها في الوقت الذي تتصاعد فيه الكراهية تجاه المسلمين في جميع أنحاء العالم. وأضافت أول مذيعة كندية محجبة، أنه في ظل المناخ السائد اليوم ضد الإسلام، يجب أن نرى صورا إيجابية لنا في وسائل الإعلام، وأن ارتداء الحجاب يحمل صورة قوية ورمزا للإسلام.

وتحدثت ماسا عن حياتها الشخصية، مؤكدة أنها ولدت في بنما حيث ينحدر منها والداها، واستقرت في كندا في العام الأول من عمرها مع والديها، مشيرة إلى أنها تربت في مدينة تورونتو، حيث اعتنقت والدتها الإسلام، وربت ابنتها على تعاليم الدين منذ الصغر.

وفي العام 2015، كانت ماسا أول مراسلة تلفزيونية محجبة في كندا، وكانت تعمل وقتها لدى قناة “سي تي في”.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر