القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كيف دعم اتحاد الكرة البرازيلي ضحايا طائرة شابيكوينسي؟

 

أصدر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، قرارا بإقامة المباراة المقترحة بين المنتخبين البرازيلي والكولومبي، بعدما استقر الجانبان بشكل نهائي على موعد المباراة والمكان، في 25 يناير المقبل بمدينة ريو دي جنيرو البرازيلية، والتي تخصص ريعها لصالح ضحايا حادث طائرة تشابيكوينسي.

وصرح مدير المسابقات بالاتحاد البرازيلي للعبة، مانويل فلوريس، بأن اختيار الملعب وقع على الاستاد الأوليمبي لتوافر فيه جميع الظروف التي تخدم هذه المباراة، وذلك بعد استبعاد استاد “ماراكانا” العريق.

وأوضح مسؤولو الاتحاد البرازيلي للعبة، أن المباراة ستعتمد على لاعبين الدوري المحلي، وذلك لكونها مباراة ذات طابع خاص، ولأنها تقام على غير مواعيد الروزنامة الدولية الموضوعة من قبل الاتحاد الدولي لـ”فيفا”.

وسقطت الطائرة التي كانت تحمل على متنها 77 شخصا، من بينهم أعضاء فريق كرة القدم البرازيلي تشابيكوينسي، والذي كان من المقرر أن يلعب مباراة الدور النهائي في بطولة “سود أميركانا” في ميدلين، التي تقع على بعد 245 كم من العاصمة الكولومبية، ضد ناسيونال الكولومبي.

وراح ضحية حادث الطائرة التي كان على متنها 77 شخصا، 71 شخصا في حين نجا 6 أشخاص فقط، من بينهم 4 من لاعبي الفريق البرازيلي، وهم آلن روشل، وماركوس دانيلو، وجاكسون راغنار فولمان، ونيتو.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر