القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كيف تواجهين جفاف شعرك ؟.. وصفات منزلية بسيطة

حذرت دراسة طبية أن الغسل المفرط يهدد الشعر، وفروة الرأس بالجفاف، لذا لا يجب غسل الشعر عدة مرات يوميا، ولكن من الضروري عند غسل الشعر استعمال شامبو لطيف.

ويمكن مواجهة جفاف شعرك وفروة الرأس بواسطة وصفة منزلية بسيطة تتألف من زيت الزيتون وصفار البيض؛ حيث يتم تدليك فروة الرأس بها وتركها لمدة قصيرة على الشعر حتى تؤتي مفعولها، وبعد ذلك يتم شطف الشعر.

وإليكِ خلطات طبيعية تساعدك في التخلص من جفاف شعرك وفروة رأسك:

خلّ التفاح:

يعتبر خلّ التفاح من أهم العلاجات الفعّالة في علاج جفاف شعرك حيث تقوم بإزالة تراكم منتجات العناية بالشعر من فروة الرأس؛ ولهذا السبب يعدّ المكوّن الأول لإعادة استقامة الشعر ونعومته وتألقه كما أنه يزيل السموم وكافة الأوساخ المتراكمة على فروة الرأس، والتي قد تسبب ظهور قشرة الشعر.

لذا دلكي بتدليك فروة رأسك بملعقتين من خلّ التفاح، وقومي بتمشيط شعرك واتركيه لمدة خمس دقائق، ثمّ اغسليه بالشامبو الخاصّ بك كالمعتاد؛ ولا تنسي استخدام بلسم لترطيب فروة رأسك بعد الانتهاء من الغسيل.

زيت جوز الهند:

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت البارعة في علاج جفاف فروة الرأس فهو يقلل من تجاعيد الشعر ويقويه ويجعله سلسا ومرنا عند تصفيفه، وصحيا وأنيقا في مظهره.

وحتى يمكنكِ الاستفادة من فوائد هذا الزيت البارع عليكِ أن تقومي بتدليك فروة الرأس بعد غسل شعرك بالشامبو بملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ثم تركه لمدة عشر دقائق ثم غسل الشعر بالماء البارد، حيث أنه يساعد على غلق مسامّ فروة الرأس وحبس الرطوبة داخل الشعر، بالإضافة إلى محاربة التجاعيد.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر