القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كيف تمضى مع أبنائك أوقات التسلية ؟.. 5 أفكار

يقع الآباء والأمهات في مأزق كبير عندما يطلب منهم أطفالهم مشاركتهم اللعب أو أوقات التسلية بالمنزل، ويتكرر المأزق عندما يطلبون من أبنائهم فعل أي شيء بعيدا عن تمضية أوقات التسلية أمام التلفاز أو الأجهزة اللوحية، الأمر يعد محيرا ، ولكن إليكم الحل عبر عدد من الأنشطة يمكن أن تشاركون أطفالكم بها وقت ممتع ومفيد:

– جرب أن تجلب الأوراق والألوان وتشارك أبنائك أوقاتهم بالرسم، وأعلن مسابقة فيما بينكما ليتفنن الطفل في الرسم ولا يعتبرها مجرد وقت عادي، بهذا ستمضيان ساعات لطيفة فيما بينكما بالإضافة إلى أن الرسم قادر على تفريغ الشحنات السلبية.

– أشرك طفلك في مهام المنزل وادعوه لترتيب غرفته بمشاركتك لتتعرف على رأيه بها وبمكان وضع الألعاب وهل يناسبه وضع هذا السرير أم يريد تغيير، ويعتبر هذا الفعل مفيد للطفل سيسعد بأنه هو من رتب غرفته دون أمر مباشر وأنه كان صاحب الاختيار في توزيع أشيائه.

– دعوة منك لطفلك بعمل نوع من أنواع الحلوى البسيطة المحببة إليه داخل المطبخ ستفرحه كثيرا، كما أن التعاون بينكما مفيد وستكون النتيجة مفرحة للطفل ليس لأنه يحب الحلوى فقط بل لأنه شارك بعملها وسيطلب ذلك كثيرا فيما بعد .

– فكر بألعاب جديدة مبتكرة، احضروا النقود المعدنية وقوموا بتشكيلها على هيئة بنايات ومن سيكون الأسرع في ترتيب بنايته وما شكل البناية الأفضل، ورق الكرتون والأكياس من الممكن عمل الأشكال المختلفة بهم.

– أطلب من طفلك أن يحكي لك قصصا أو تبادلا القصص سويا، أنت تحكي قصة وهو بعدك ستمضيان وقتا رائعا لا ينتهي، وستنمي خيال طفلك بمحاولة اختلاق أحداث لقصة هو مطالب بحكايتها وأيضا تغذي معلوماته بقصصك.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر