القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كيف تقنع الآخرين بأفكارك في 30 ثانية فقط ؟

يقول الخبراء إن 85% من نجاحك في العمل ، لا يأتي من المهارات أو المعلومات التي تملكها ،ولكن يأتي من خلال قدرتك على التواصل مع الآخرين بنجاح ،وإحراز ثقتهم واحترامهم، فانطباع الآخرين عنك يتكون في غضون ثواني قليلة ، إذ يحدّد هذا الانطباع ،موقعهم تجاهك ،سواء كان إيجابياً أو سلبياً.

وإليك ،هذه النصائح التي تقدمها “لولي داسكال” خبيرة التنمية البشرية بموقع”INC ” لتساعدك على كسب القلوب والعقول في 30 ثانية:

1- لا تدخل حرب

يجب أن تدرك جيدًا في نقاشك مع الآخرين ،أنك لا تحاربهم أو متحفّز لهم ،حتى لا تستثير حفيظتهم أو عدائهم ،كردود فعل غريزية إذا انقلب الحوار إلى هذا الشكل.

2- الاحترام

احترم حدود الآخرين وثقافاتهم المختلفة ،ولا تستخدم أي مصطلحات أو تعبيرات ،قد تقلّل من الطرف الذي تقنعه أو تسفه من وجهة نظره.

3- لغة الجسد

يجب أن تراعي لغة الجسد الخاصة بك ، لدورها الكبير في الاتصال الناجح بينك وبين من تحاوره وتسعى لإقناعه ،فاستخدم الترحيب والسلام الحار ،وتجنب أي إيماءات أو إشارات قد تفهم بشكل خاطئ أو سلبي.

4- حالتك المزاجية

يجب أن تحافظ على نبرة الحماس والدفء والثقة في كلامك حتى تصل إلى الآخرين ، وتجنّب الغضب والغطرسة ،ونفاذ الصبر في حديثك معهم .

5- مظهرك الخارجي:

يجب أن تهتم بمظهرك وشكلك الخارجي ،فله دور كبير في انطباع الآخرين عنك ، واحرص على ارتداء ملابس رسمية في الاجتماعات ولقاءات العمل ،واهتم باستخدام عطر راقي ، وقبل كل ذلك اعتني بالنظافة الشخصية.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر