القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كيف تقضي وقت الترانزيت بدون ملل؟.. 7 طرق ممتعة

تبدو أسوأ لحظة لديك حينما تفكر في السفر بالطائرة، هي وقت الترانزيت بالمطار، خاصة حينما يطول وقت الانتظار، ولكن هناك بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها داخل المطار أو خارجه، وهذه نصائح لقضاء وقت ترانزيت ممتع.

1-التخطيط الجيد

لا تتحرك بشكل عشوائي خلال وقت الترانزيت فقد يسرقك الوقت وتفوتك الطائرة، لذلك عليك السير وفقا لخطة تتناسب مع مدة الترانزيت المتاحة لك، لذا حدد وجهات معينة للذهاب إليها وقم بحساب الوقت مع ترك مساحة للزحام أو أي أمر طارئ، ومن الأفضل الاكتفاء بوجهة أو اثنين على الأكثر فلا تشتت نفسك.

2-التجول في المدينة

في المطار يمكنك الحصول على معلومات حول جولات سياحية سريعة داخل البلد التي تتواجد بها “ترانزيت” بحيث تتناسب مع المدة التي ستبقى فيها، فبدلا من قضاء الوقت بالمطار يمكنك التجول بالمدينة سريعاً وحتى شراء بعض الهدايا التذكارية منها، إذا لم تتوافر هذه المعلومات بالمطار.

يمكن عمل ذلك بنفسك بعد اكتشاف أقرب المناطق التي يمكنك زيارتها بالقرب من المطار من خلال خدمة خرائط جوجل أو أي تطبيق خاص بمعالم الدولة.

3-التسوق

بالتأكيد هو الاقتراح الأسهل إذا لم يكن متاح لك الكثير من الخيارات، ولكن قبل القيام بذلك قم بعمل بحث سريع عن المنتجات المحلية للبلد المتواجد بها، وبالتأكيد ستجد هدايا رائعة في المحلات الموجودة بالمطار وتحصل على قطع تذكارية منها.

4-مكان هادئ

يتناسب هذا الاقتراح مع فترات الترانزيت القصيرة، لذا قم ببعض البحث عن المطاعم القريبة من المطار واقضي بعض الوقت فيها، واختر لنفسك مكان هادئ ومريح لتتمكن من استكمال رحلتك دون متاعب أو إجهاد.

5-جلسة تدليك

إذا كنت تشعر بالإرهاق وتحتاج مساحة لتدلل نفسك قليلا، فترة الترانزيت ستكون مناسبة لذلك، فمعظم المطارات حول العالم بها أماكن متخصصة للتدليك والعناية بالبشرة سواء للرجال أو السيدات لذا امنح نفسك القليل من الاهتمام بقضاء الوقت في أحد هذه الأماكن.

6-الاستمتاع بالطبيعة

هذه الميزة تقتصر فقط على دول آسيا، فالمطارات هناك ملحق بها مناطق طبيعية واسعة وحدائق يمكنك الاستمتاع إلى الموسيقي وتناول الطعام خلال مشاهدتك لهذه المناظر الخلابة لتجد مجموعات نادرة من الزهور والصخور الطبيعية التي ستغير أجواء رحلتك بالكامل.

7-استغل الوقت بالمطار

يمكنك الاستفادة بالوقت الذي ستتواجد به في المطار لشحن هاتفك الجوال وشحن جهاز “اللاب توب” الخاص بك حتى لا تواجه أي مشكلة عند استكمال رحلتك، كما يمكنك استشارة وكيل السفر للتعرف عن فنادق أو مقاهي مميزة لقضاء الوقت.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر