القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كيف تستغلين المساحات الفارغة في منزلك بطرق عصرية؟.. 10 حيل

إذا كنتِ تتمنين منزلا بمساحة كبيرة وغرفا كبيرة ومتعددة، فيجب علينا التنويه بأن ذلك تحدي صعب، ففكرة تنسيق المساحات الفارغة لتصبح مليئة بعناصر متناسقة كلها معا هو أمر صعب وليس بالسهل أبدا.

ستعانين دائما من الغرف كبيرة المساحة حيث تجدين نفسك دائما أمام أماكن فارغة لا تعرفين ما يناسبها من أثاث أو قطع ديكور،خصوصا إذا كنتِ تتمنين منزلا أنيقا وتفاصيل ثرية، وتبدو باهظة الثمن وليست رخيصة.

تعرفي على عدة طرق يمكنك شغل المساحات الفارغة بها في منزلك ليظل متمتعا بروح العصرية والأناقة:

1- الأرفف في الزاوية

استغلي زاوية الغرفة الفارغة، وضعي أرفف معلقة على الحائط فوق بعضها، وضعي الديكورات الثمينة عليها لتعطي غرفتك مظهرا عصريا تتمناه كل امرأة.

1

2- طاولة صغيرة

يمكنك وضع طاولة صغيرة كديكور في زاوية الغرفة الكبيرة لديكِ وتزيينها بالزهريات الأنيقة، وحولها كراسي صغيرة الحجم لإكمال المنظر العام.

2

3- البين باج لمزاج جيد

إذا كنتِ تملكين مكانا فارغا في شرفتك الخاصة استعيني بـ”البين باج”، ففي أوقات الضغط أو الضيق ستساعدك على تقليل التوتر، خاصة لو حاولتٍ الاسترخاء عليها قليلا مع تناول مشروبك المفضل وقراءة كتاب مفضل لديك.

3

4-  اخلقي روحا لتلفازك

لا تجعلي التلفاز موجودا وحده هكذا، اصنعي له وحدة كبيرة تحيطه وضعي بها الكتب أو حتى اتركيها كمظهر جمالي فقط.

4

5- زيني الحائط الفارغ

من المؤكد لديكِ حائط فارغ في غرفتك، خصصيه لألبومات الصور العائلية، فتحبين النظر إليها دائما أنتِ وأسرتك، ليصبح هذا الجزء هو المحبب إليكم في المنزل.

5

6-  اصنعي مكتبتك الخاصة

إذا كانت القراءة من هواياتك وتملكين العديد من الكتب، اصنعي مكتبة في مساحة كبيرة مخصصة لها وحدها، واختاري شكل المكتبة المفضل لديكِ.

6

7- جلسة صغيرة ستحبينها كثيرا

قد تبدو الفكرة غير عملية خصوصا مع وجود الكنب والكراسي الكثيرة في غرفة المعيشة، لكن عمل “ركنة” صغيرة مع طاولة في إحدى زوايا الغرفة ستصبح هي الأفضل للجلوس بالنسبة إليكِ دائما وستسميه الركن الخاص بك.

7

8- ركن مواهب أطفالك

إذا كانت غرفة الأطفال تحتوي على مساحة كبيرة فارغة، اصنعي لهم ركنا خاصا بإظهار مواهبهم مثل وضع الستائر ووضع درجة أعلى كأنه مسرح يقومون بتأدية موهبة الغناء أو التقديم عليها.

8

9- النباتات حل مثالي

إذا كنتِ من محبي وضع النباتات في الغرف، استغلي تلك المساحات الكبيرة لوضع النباتات الكبيرة كديكور في غرفتك.

9

10-  الأباجورة الكبيرة

من أرقى الديكورات التي يمكنك الاستعانة بها في الصالون “الأباجورة” الكبيرة، نسقيها مع أثاثك إذا كان مودرن أو كلاسيك واختاريها بلون مناسب أيضا.

10

صرح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس اللجنة العليا لشؤون مزيج الطاقة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر