القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كيف تستعيد الحقائب المفقودة بالمطار؟.. احذر علامات السفر القديمة

كشفت شركة “سيتا” العالمية، العاملة في مجال اتصالات النقل الجوي وحلول تكنولوجيا المعلومات، أن معدل التعامل الخاطئ مع الأمتعة والحقائب خلال العام الماضي، انخفض بنسبة بلغت نحو 5% ليصل إلى 23.1 مليون حقيبة، مقارنة بـ 24.3 مليون في عام 2014، بالرغم من الزيادة في أعداد المسافرين.

وقالت في تقرير لها إن معدل العام للحقائب التي أُسيء التعامل معها وصل إلى 6.53 حقيبة لكل ألف راكب بنسبة تراجعت وصلت إلى 10.5% مقارنة بعام 2014.

وذكر التقرير أن التعامل الخاطئ مع الأمتعة والحقائب خلال العام الماضي كلف قطاع النقل الجوي 2.3 مليار دولار، إلا أنه انخفض بنسبة 3.7% مقارنة بعام 2014، فيما تراجع معدل تكلفة كل حقيبة مفقودة للراكب الواحد بنسبة 9.7% إلى 0.65 دولارا أمريكيا، وفقًا لما نشره موقع “rd.com”.

وأضافت الشركة في تقريرها، إنها ستمنح المطارات مهلة لمدة يومين للعثور أو تعويض المسافرين عن الحقائب أو الأمتعة المفقودة، ولكن حتى عودة الأمتعة المفقودة ستكون في العادة بحاجة إلى بعض المستلزمات، سواء أدوات النظافة أو الملابس، في أسرع وقت، حتى يتم استعادة الأدوات المفقودة، وأشارت الشركة إلى أنه يجب على المسافرين كتابة قائمة بالأشياء المتواجدة في الحقيبة، حتى تقدمها لشركات الطيران في حالة ضياع مستلزماتك أو تستغلها في رفع دعوى تعويض على الشركة.

وتنص معظم شركات الطيران على الضروريات الأساسية التي يمكن أن تشتريها في حالة فقدان حقيبتك، وهي كميات قليلة من مستحضرات التجميل، والملابس الداخلية، الكافية حتى عودة الحقائب، كما تُشدد على ضرورة الاحتفاظ بالإيصالات الخاصة بتلك الأشياء، حتى تقوم الشركة بتعويضك ماديا.

وفي حالة إذا لم تحصل على الحقائب والأمتعة المفقودة، تقوم بعض شركات الطيران بتعويضك ماديًا عن كل الأشياء المتواجدة داخل الحقائب، كما تقوم بعض شركات الائتمان بتعويض عملاءها عن تلك الأشياء، في حالة إذا استخدمت بطاقة الائتمان الخاصة بها في حجز تذاكر الرحلة.

وأشارت الشركة إلى أنه عقب القيام بالخطوات الماضية، عليك المتابعة المستمرة مع شركات الطيران، لمعرفة ما مصير أمتعتك وحقائبك المفقودة.

ووفقا لقوانين وزارة النقل الأمريكية، واتفاقية مونتريال، ووفقا لـ”كوندي ناست ترافلر”، في حالة فشل الشركة في العثور على الحقائب فإنها تقوم بتعويض المسافرين بمبلغ يصل إلى 3300 دولار لما خسر في الرحلات الداخلية، و1750 دولار بدلا لما فقده في الرحلات الدولية. ولتجنب فقدان حقيبتك، تنصح الشركة المسافرين بإزالة كافة العلامات القديمة المتواجدة على الحقيبة، قبل رحلات جديدة، حتى لا يقوم موظفي شركات الطيران بإرسال حقيبتك عن طريق الخطأ إلى رحلة أخرى.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر