القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كيف تساعد القهوة على حل المشاكل؟

عرض الإعلامي طارق الحربي، في برنامجه “طارق شو”، دراسةً تقول إن القهوة تساعد على حل المشاكل.

أكدت الدراسة أن الكافيين يزيد قدرة الشخص على حل المشكلات، بعد تجربةٍ تمت على 80 شخصاً، تلقوا أسئلة قياسية، لا تتطلب إبداعاً أو تفكير، واكتشفوا أن الكافيين، قام بتحسين قدرة الأشخاص على حل المشاكل.

هل الكافيين مفيد للصحة؟

في حين أكدت دراسات كثيرة على أن مادة الكافيين، الموجودة في القهوة، تسبب الأرق، كشفت أبحاثٌ كثيرة أن تناول كميةٍ من الكافيين يومياً، قد يكون مفيداً للصحة”.

وأوضحت داريا زابيلينا، أستاذة علم النفس المساعد في جامعة أركنساس الأميركية، أن “القهوة تزيد القدرة على التركيز وحل المشكلات.

خلال دراستها، أعطت داريا 80 متطوعاً، 200 مليغرامٍ من الكافيين بشكلٍ عشوائي، أي ما يعادل  فنجاناً واحداً من القهوة. ثم تم اختبار قدرتهم على التفكير في طرق حل المشاكل.

هل تحمي القهوة من السرطان؟

في نوفمبر 2019، نشرت دراسةٌ في المجلة العلمية الإنكليزية المتخصصة في بحوث السرطان، كشفت أن شرب القهوة يحمي من الإصابة بسرطان الكبد.

أجريت الدراسة في المملكة المتحدة، على مدى أكثر من 7 سنوات، وراقبت عادات شرب القهوة لنحو 471،779 مشاركاً. وأشارت النتائج إلى انخفاض خطر الإصابة بواحدٍ من أشهر سرطانات الكبد، لدى الأشخاص الذين يشربون القهوة بنسبة 50 في المئة، مقارنةً بالأشخاص الذين لا يشربونها.

وقال كيم تو تران، أحد الباحثين الذين عملوا على الدراسة إنه “يمكن للأشخاص الذين لديهم عادة شرب القهوة أن يجدوا أن هذه العادة مفيدة لصحتهم”.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر