القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كيف تخسرون الوزن خلال شهر رمضان؟

يختلف تأثير صوم شهر رمضان على وزن الجسم من شخصٍ إلى آخر. يعود ذلك إلى نوع الغذاء والجهد المبذول في حرق الدهون الزائدة. فهناك من يحافظ على رشاقته أثناء الصيام. وهناك من يتغير وزنه زيادةً أو نقصاناً. لذلك، إذا كنتم ترغبون في الحفاظ على قوامكم وتجنب أي زيادةٍ في وزنكم، أمامكم فرصةً ذهبيةً لتحقيق ذلك في شهر رمضان. نقدم لكم في ما يأتي نصائح لخسارة الوزن في شهر الصوم، والحفاظ على صحتكم.

تجنبوا الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة

كيف تخسرون الوزن خلال شهر رمضان؟ يشعر الصائم بالجوع والعطش طوال ساعات الصيام. لكن عند تناول وجبة الإفطار، يجب الانتباه إلى الطعام الذي تتناولونه. تجنبوا الإكثار من الأطعمة المقلية أو الدسمة. فهي تحتوي على الكثير من الدهون والزيوت الضارة بصحة الجسم. كما أنها تسبب السمنة المفرطة. لذلك يجب أن تشربوا الماء أولاً. ثم العصير الطبيعي من دون سكر. بعد ذلك يمكنكم تناول سلطة الخضار، وطعاماً بكميةٍ معتدلة. على أن تمضغوا الأكل ببطء لتتمكنوا من التنفس، وحتى لا تشعروا بالثقل والخمول.

تناولوا الكثير من الخضار كيف تخسرون الوزن خلال شهر رمضان؟

تعتبر الخضار من الأطعمة الأساسية المفيدة جداً. خصوصاً في شهر رمضان. لأن الجسم يكون بحاجةٍ إلى الفيتامينات والمعادن. وهي تتميز بأنها سهلة الهضم. ,تساعد على الشعور بالشبع، كما أنها قليلة السعرات الحرارية. ما يجعلها مثاليةً للحفاظ على رشاقة الجسم. ينصح خبراء التغذية بتناول الخضار بمقدار نصف حجم الطعام الذي تستهلكونه في كل وجبةٍ رمضانية. ويمكن طهي الخضار بطرقٍ مختلفة مع اللحوم أو في الشوربة.

العصائر الطبيعية

كيف تخسرون الوزن خلال شهر رمضان؟ بعد صوم ساعاتٍ طويلة يحتاج الجسم إلى كميةٍ كبيرةٍ من السوائل. وبشكلٍ أساسي، الماء وعصائر الفاكهة الطبيعية. ابتعدوا عن العصائر المحفوظة، والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة. فجميعها تحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من السعرات الحرارية. وتعيق إنقاص الوزن في رمضان، إذ تتضمن عبوة صغيرة من المشروب الغازي 7 ملاعق من السكر.

مارسوا الرياضة بانتظام

كيف تخسرون الوزن خلال شهر رمضان؟ يعتبر المجهود الحركي من أفضل الطرق التي تساعد على حرق السعرات الحرارية. لكن يفضل القيام به بعد تناول وجبة الإفطار. حتى لا يشعر المرء بالإرهاق والتعب. حاولوا أن تقوموا بأي نوعٍ من الرياضة في المنزل. واحرصوا على الالتزم بممارسة التمارين الرياضية لمدة ساعة يومياً مع تناول الطعام الصحي.

لا تكثروا من الحلويات

كيف تخسرون الوزن خلال شهر رمضان؟ تناول الحلويات الشرقية الدسمة التي تحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من السكريات، يعتبر من عادات شهر رمضان الخاطئة. لذلك، حاولوا أن تتناولوا القليل منها بدون مبالغة. حتى لا تشعروا بالندم بعد زيادة وزنكم. الطريقة الصحيحة لتناول الحلويات، هي تذوق كميةٍ صغيرة مع مضغها ببطء كي تشعروا بالشبع. نصائح للاعتناء ببشرتك المجهدة أثناء الحجر الصحي [vod_video id=”2TmgAKTWjB7IV5ngDaBNsA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر