القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كيف تُخترق حسابات مستخدمي «فيسبوك»؟

حذر باحثون رقميون من جامعة “برينستون”، إلى أن تسجيل الدخول لبعض المواقع الإلكترونية بحسابات “فيسبوك” الشخصية يزيد العرضة للقرصنة وسرقة البيانات الشخصية، وذكر تقرير نشره موقع “سكاي نيوز” اليوم، أن تلك المواقع التي تطلب من المستخدمين أن يسجلوا بها بحساباتهم الشخصية على “فيسبوك” هي خطوة تعرضهم للاختراق.

ويقوم البعض بالتسجيل في بعض المواقع الإلكترونية اختصارا لعدد من الخطوات حتى يصلوا إلى محتوياتها، وحين يدخل المستخدم إلى موقع ما عبر التسجيل بحسابه في فيسبوك، فإنه يكون قد أتاح لطرف ثالث أن يصل إلى معلوماته دون أن يعرف ذلك.

يشتبه الباحثون في حصول هذه الخروقات على صفحات أكثر من 400 موقع إلكتروني يعتمد على التسجيل من خلال فيسبوك، لكن المنصات الإلكترونية توظف بيانات المستخدمين في جني الأموال، وأشار الباحثون إلى أن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لا يتحمل المسؤولية في هذا الصدد.

من جانبه، قال فيسبوك، في بيان له: “إن سرقة البيانات تتنافى مع سياسة الموقع”، مضيفا أنه يجري تحقيقا في الأمر، كما أنه اتخذ إجراءات لضبط حصول المواقع على معلومات من حسابات المنصة.

وتأتي الدراسة التنبيهية فيما يحاول “فيسبوك” طي صفحة فضيحة خرق البيانات، بعدما كشفت تحقيقات صحفية أن شركة بيانات انتهكت بيانات 87 مليون شخص لصالح حملة “دونالد ترامب” خلال الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة سنة 2016.

[more_vid id=”vI0aRc253oSOJrqXyTeL4A” title=”أداة جديدة تمنع فيسبوك من تتبع تحركاتك على الإنترنت” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر