القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كيف تحولت “الأماكن” إلى أيقونة فنان العرب الخالدة؟

“الأماكن كلها مشتاقة لك”.. أغنية من أروع أعمال فنان العرب محمد عبده، هذه الأغنية العربية التي غناها باللهجة السعودية يعشقها جمهوره من المحيط إلى الخليج، بل والمطربين أيضا المنافسين والتلاميذ.

غناها الفنان القدير محمد عبده أول مرة عام 2005 في مهرجان جدة، وطرحها بعد ذلك في ألبوم رسمي يحمل اسمها عام 2007، وانتشرت الأغنية وأصبحت من الأغاني التي يفضلها الجمهور في الحفلات الخليجية ويقوموا بتشغيلها في جميع أرجاء الدول العربية.

[vod_video id=”XlRssIpf0vGy0eNT95DnAw” autoplay=”1″]

قصة الأماكن

الكلمات من أغنية الشاعر السعودي نصري حسين الحضرمي ولحنها فنان العرب محمد عبده وغناها عن تجربة شخصية مؤلمة ، حيث نشدها من أجل أكبر أبنائه عبد الله الذي توفي في حادث سير مؤلم وبقى محمد عبده بعدها يعيش أيام حزينة ومؤلمة بسبب فقدان قرة عينه وأول فرحته..

كلمات محمد عبده عن الأغنية

وقال فنان العرب عن هذه الأغنية إنها جاءت في وقت يحتاج إليه العالم العربي لمثل هذا النوع من الأغاني، وحكى موقف عن رجل جلس بجواره في الطائرة في إحدى رحلاته الجوية ووجه له الشكر.

موقف مؤثر للأغنية

لم يفهم فنان العرب لماذا وجه له هذا الشخص الشكر ولكن الرجل أوضح أن سبب الامتنان هو أغنية الأماكن وحكي موقف عن والدته التي توفي زوجها وابنها الآخر في حادث وألمها هذا الحادث فلم تعد تتكلم أو تبكي وذهبت بها للأطباء في الداخل والخارج على مدار عامين ولا يوجد أي فائدة وفي يوم سمعت أغنية الأماكن في التليفزيون فخرجت من غرفتها وهي تبكي.

يكمل الرجل : أخذنا أمي للمستشفى وقتها ونصحنا الطبيب بتشغيل أغنية الأماكن بجانبها لفترات طويلة حتى تستطيع تفريغ الحزن الموجود داخل قلبها وتفرج عن دموعها المحبوسة، ويعلق الفنان محمد عبده على هذه القصة قائلا: “إن الأغنية هدف والأغاني ليست فقط للتسلية وتمضية الوقت السعيد”.

مطربون غنوا الأماكن

لم يقتصر حب أغنية الأماكن على الجمهور فقط، فلقد غناها كثير من الفنانين بالعالم العربي فلقد غنتها المطربة المصرية أنغام والمطرب العراقي ماجد المهندس والمطربة المصرية آمال ماهر.

[vod_video id=”AJKFObVFED60n7vPwoL1NQ” autoplay=”0″]

المطربون الشباب يطلوا على جمهورهم بـ”الأماكن”

وكذلك فضل كثير من الأصوات الشابة في مسابقات الأغاني بالعالم العربي على الظهور لأول مرة لجمهورهم من خلال أغنية الأماكن مثل هايدي موسى في ستار أكاديمي، ويسرا سعوف من المغرب، وماجد المدني من السعودية، ومحمد عساف الفلسطيني، وكارمن سليمان في عرب أيدول .

هكذا تظل أغنية الأماكن تحتل شعبية ومكانة في قلوب الجمهور في جميع أنحاء الوطن العربي وتعبر عن شجن كثير من المستمعين ويفضل المغنيين الشباب الإطلالة على جمهورهم من خلالها ويقرر المطربين الكبار غناءها ليسمعها الجمهور بصوتهم.

[vod_video id=”cWQojAwqwGQnd5UMLElrww” autoplay=”0″]

صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر