القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كيف تجعل حياتك أفضل؟.. 10 خطوات بسيطة تكسر الملل

مهما كانت درجة الرفاهية التي تعيش فيها فإن شيئا واحدا قد يحاصرك ويشعرك أنك غير سعيد وهو الملل أو الروتين، فأنت تمارس نفس العادات وترى نفس الأشياء، ولكن مع بعض الخطوات البسيطة قد تخرج من هذا الروتين، وقضاء حياة أفضل.

1- ابدأ يوما جديدا: عليك أولا أن تتخذ قرارات واعية وتحدد ماذا ستفعل خلال يومك ولا تترك الظروف تقودك.

2- تقدير الفن: متى كانت آخر مرة ذهبت فيها إلى معرض فني أو متحف ؟ فمشاهدة العروض الفنية تعد وسيلة رائعة لرفع المعنويات وكسر الملل.

3- الترابط مع الحيوانات: إذا كنت ممن يربي الحيوانات الأليفة فستجد أنها تنمي لديك الفرح فقد أظهرت بعض الدراسات أن من يربي الحيوانات الأليفة يستقر لديهم ضغط الدم و يحد من الاكتئاب.

4- الفرح يحافظ على الصحة: تشير الدراسات إلى أن الأفكار الإيجابية تخفف من المرض، فالتعبير عن العواطف الإيجابية مثل التفاؤل يقلل من التوتر و يقلل من الإصابة بالأمراض المزمنة

5- التواصل الدائم مع العائلة والأصدقاء: عندما يتعلق الأمر بالأصدقاء والعائلة فذلك يشعرك بالأمان والطمأنينة وبأنك لا تزال على قيد الحياة، فلا مال ولا سلطة تغني عن الجلوس للحظة مع صديق أو قريب .

6- التواصل مع الطبيعة: التواصل الروحاني مع الطبيعة والهواء الطلق جزء من الصحة  يمكنك ممارسة ذلك عن طريق الرحلات البرية أو تناول الغداء في إحدى حدائق المدينة، أضف إلى جدولك الخاص قضاء يوم كامل كل أسبوع أو نهاية شهر في الهواء الطلق.

7- تعلم أن تسامح: الغفران والتسامح مفيد للعقل والجسم أيضا ، تجد معظم الناس المتسامحين يميلون لأن يكونوا أقل غضبا واكتئابا وضغط الدم لديهم في وضع طبيعي.

8- التواصل مع نفسك: حاول أن تخصص وقتا كافيا للجلوس مع نفسك والاسترخاء في هدوء لإعادة تجميع طاقتك بين الحين والآخر، بإمكانك أن تقرأ بعض الكتب الثقافية أو أن تخضع لجلسة تدليك.

9- جدد روحك: ابتعد لفترة عن مشاهدة الأخبار و الإنترنت و الصحف قد يساعدك ذلك على تجديد روحك، ويعد وسيلة جيدة لقياس ردة فعلك و تأثير الأنباء على صحتك ، مثلا تشير الدراسات إلى أن مشاهد العنف والموت وغيرها من الصور السلبية يمكنها أن تؤثر على مزاجك وتزيد من الحزن والاكتئاب و تفاقم القلق و بالتالي تؤثر على حياتك بنظرة سلبية .

10- استكشف الحياة من حولك: ابحث دائما عن متع جديدة، وأماكن لم تزرها من قبل، وهذه النصيحة ليست بالجديدة، فلطالما نادى الفلاسفة الإغريق بهذا الأمر، إن أهم ما يمكننا استكشافه في العالم هو الطبيعة التي تحيط بنا من كل جانب.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر