إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

العلاقة الحميمة
break

كيف تتوقف العلاقة الحميمة بين الزوجين وصولا إلى القطيعة؟

الإثنين 26 نوفمبر 2018
03:37 PM بتوقيت السعودية

العلاقة الحميمة ليست مجرد قرار يتخذه الزوجان، بل يجب أن تنبع من رغبة متبادلة بينهما ومن القدرة على ممارستها، ولا بد من توفر بعض العوامل لتكون هذه العلاقة ناجحة، وغيابها يؤثر على استمرار العلاقة التي يمكن أن تتوقف.. فما هي أسباب امتناع الأزواج عن العلاقة الحميمة إلى درجة القطيعة التامة:

1- مشاكل هرمونية
الافتقار لبعض الهرمونات عند الرجل والمرأة قد يكون سبباً في فتور الرغبة الجنسية وعدم الوصول إلى الحالة المطلوبة للمعاشرة الحميمة، فهرمون التستوستيرون عند الرجل يعتبر حيوياً لزيادة رغبته الجنسية، كما أن هرمون الأستروجين عند المرأة مسؤول عن رغبتها الجنسية، وفي حال وجود خلل في نسبته فإن ذلك سيؤثر على أدائها الجنسي.

وتمثل الأوقات التي تسبق الدورة الشهرية واضطراب الهرمونات في الحمل والرضاعة من أسباب توقف العلاقة الحميمة.

2- تناول الأدوية:
الصحة لها دور مهم في استمرار العلاقة الحميمة، فإذا كان أحد الزوجين يتناول بعض الأدوية نتيجة مرض ما، فإن من شأن ذلك أن يؤثر في رغبته الجنسية، وقد أوضحت الدراسات أن هناك أدوية كثيرة تؤثر سلباً على الأداء الجنسي، واستمرار تناولها قد يقضي على الرغبة الجنسية، وخصوصا عند الرجل وعلى قدرته على الانتصاب.

ومن أكثر الأدوية التي لها تأثير على الأداء الجنسي هي المهدئات والمنومات.

3- التعب والإرهاق:
قضاء نهار طويل في العمل، إضافة إلى ضغوط الحياة اليومية، قد يسببان التعب والإرهاق عند كلا الزوجين، فالهموم والمشاكل التي يمر بها الزوجان، ولا سيما هم المستقبل وكيفية كسب المال، يؤثر على الحالة الجسدية، وبالتالي إلى توقف العلاقة الحميمة.

4- الشعور بالملل:
إن وجود الزوجين معاً لسنوات طويلة يؤدي إلى الملل من بعضهما البعض، ولا سيما اذا كان الروتين سيد الموقف في حياتهما الزوجية وفي ممارستهما للعلاقة الحميمة، وهذا الملل قد يتحول إلى سبب رئيسي في انخفاض الرغبة الجنسية، وبالتالي غياب الممارسة الجنسية بينهما.

لذلك لا بد من التجديد والتغيير في الممارسة الجنسية وفي كسر نمط الحياة الروتيني، كما أنه مع سنوات الزواج الطويلة قد يفقد أحد الزوجين الانجذاب للشريك ولجسمه.

ساعة شباب

شاهد أيضاً:

الإثنين 26 نوفمبر 2018
03:37 PM بتوقيت السعودية