القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كيف تتغير العلاقة الحميمة بتقدم الرجل في العمر؟

تعد الصحة الجنسية أمرًا ضروريا في أي عمر، والرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة هي من الأمور التي ترافق الرجل في كل مراحل حياته، ومع التقدم بالعمر، قد لا يكون الجنس هو نفسه كما كان في العشرينات من العمر؛ لكن لا يزال من الممكن تحقيقه بشكل جيد.

العلاقة بين الجنس وعمر الرجل

يلعب هرمون التستوستيرون دوراً مهمًا في تجربة الرجل الجنسية، ومستويات الهرمون تختلف اختلافًا كبيرًا بين الرجال بشكل عام، يعاني الرجال الأكبر سنًا من انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون وهذا أهم التغيرات التي تطرأ على الحياة الجنسية مع تقدم الرجل في العمر.

ومن المعروف أن مستويات هرمون التستوستيرون تنخفض تدريجيا خلال فترة البلوغ أي نحو 1% كل عام بعد سن الـ 30 في المتوسط.

مع تقدم الرجل في العمر، قد يستغرق العضو التناسلي وقتًا أطول لينتصب وقد لا يكون الانتصاب ثابتاً، قد يستغرق الأمر وقتًا طويلًا لتحقيق الإثارة الكاملة ولتحقيق تجارب النشوة الجنسية والقذف؛ ولكن تتوفر العديد من الأدوية لمساعدة الرجل على تحقيق أو الحفاظ على الانتصاب الكافي لممارسة النشاط الجنسي.

نصائح للرجل مع التقدم في العمر

تؤثر الصحة العامة على الصحة الجنسية، فالأمراض التي تنطوي على نظام القلب والأوعية الدموية، مثل ارتفاع ضغط الدم، مرض السكر، والمشكلات الهرمونية، الاكتئاب أو القلق، يمكن أن تشكل تحديات أمام نشاطك الجنسي.

ويمكن للأدوية المستخدمة لعلاج هذه الحالات أيضاً أن تمنع الاستجابة الجنسية، على سبيل المثال، يمكن أن تؤثر بعض الأدوية المخصصة لعلاج ضغط الدم على قدرتك على الشعور بالإثارة، لذا عليك استشارة الطبيب المختص.

[more_vid id=”fEW1nzqoRaeOGy3ivjmjvA” title=”النجوم يشعلون حفلات الصيف” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر