القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كيف تتغلبون على الشعور بالوحدة في الحجر المنزلي؟

نتيجة الحجر المنزلي، والتباعد الاجتماعي بسبب انتشار فيروس كورونا، تعاني غالبية الناس من الشعور بالوحدة. وهذا ما يجعلهم عرضةً للإصابة بالاكتئاب، وأمراض القلب. ويضعف قدراتهم المعرفية والإدراكية، ويجعلهم غير قادرين على العمل بكفاءة. إليكم بعض النصائح حول طرق محاربة الوحدة في المنزل أثناء الحجر المنزلي.

التواصل عن بُعد من خلال محادثات الفيديو

تستطيعون من خلال محادثات الفيديو، ترتيب اجتماعاتٍ مع زملائكم في العمل أو عائلتكم بشكلٍ منتظم. يمكنكم اللجوء إلى عددٍ من التطبيقات المتوفرة، والتي تمنحكم ميزة اتصالات الفيديو. الرسائل النصية والمكالمات الهاتفية غير كافية للتواصل مع الأصدقاء والأقارب، للتغلب على الشعور بالوحدة. لكن محادثات الفيديو توفر لكم التفاعل من خلال ملامح الوجه، ولغة الجسد. وهي تزيد من الروابط الاجتماعية، وتشعركم كأنكم تجلسون مع مجموعةٍ كبيرةٍ من الأشخاص.

الدردشة الجماعية 

يمكنكم إنشاء مجموعات واتساب مع الجيران أو العائلة أو الأصدقاء للتواصل في ما بينكم. هذا النوع من التواصل الاجتماعي يساهم بشكلٍ كبير في تحسين المزاج والشعور بالترابط الاجتماعي. إذا كنتم تعملون من المنزل، فإن هذه المحادثات تجعلكم تتشاركون الأفكار مع زملائكم. وتقديم أفضل ما لديكم من أجل نجاح العمل.

محاربة الملل

تستطيعون استغلال الوقت خلال الحجر الصحي في التفكير في مشاريعكم القديمة التي تأجلت بسبب العمل، وسرعة الحياة اليومية. يمكنكم أيضاً مشاهدة بعض المسلسلات، والأفلام المفضّلة لديكم. هناك وسائل أخرى للتسلية، والقضاء على الشعور بالملل، والوحدة. من هذه الوسائل قراءة الكتب، التي تساعدكم على تعلّم لغةٍ جديدة. أو رسم بعض اللوحات الفنية، إذا كنتم تملكون هذه الموهبة. هذه الطريقة فعالة جداً في علاج الشعور بالاكتئاب الناتج عن الوحدة، والجلوس لفتراتٍ طويلة في العزل المنزلي.

نصائح للتغلب على الشعور بالوحدة

  • الجلوس في مكان نظيف يشعركم بالإيجابية. لذلك احرصوا على تنظيف غرفتكم، وترتيب كافة الأغراض فيها.
  • داوموا بشكلٍ منتظم على ممارسة التمرينات الرياضية في المنزل، خصوصاً اليوغا.
  • احرصوا على التفكير في كافة الأمور الإيجابية التي ترغبون في القيام  بها فور انتهاء فترة العزل.
  • يمكنكم ممارسة بعض الألعاب الذكية على هاتفكم لقضاء وقتٍ مسلٍّ، وتنشيط الذاكرة.
  • حاولوا تغيير ديكورات منزلكم بأشياءٍ بسيطة يمكن صنعها في المنزل، من خلال مشاهدة بعض الفيديوات التعليمية على الإنترنت.
نصائح للاعتناء ببشرتك المجهدة أثناء الحجر الصحي [vod_video id=”2TmgAKTWjB7IV5ngDaBNsA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر