القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كيف تتعاملين مع طفلك الجريء ؟.. أسندي هذه المهام له

الجرأة من السمات التي إذا وجدت في الطفل ميزته عن أقرانه من سنه، لكن بعض الأهالي يخشوها وتثير قلقهم من عدم نجاحهم في تربية الطفل الجرئ عند ظهور بوادر الجرأة عليه.

وإذا كان أسلوب الطفل في الجرأة أو ما يقوله مهذب ومحترم فلا داعي للقلق، والعكس إذا تلفظ بكلمات غير لائقة عندها  يجب إتباع الخطوات الآتية:

يجب عدم توبيخ الطفل أمام الآخرين أو تعمد إهانته في حالات تخطي حدوده بالجرأة المفرطة  والأفضل النقاش بهدوء معه على انفراد .

أحيانا تكون جرأة الطفل نتيجة لإهمال الأبوين له أو لشعوره بقلة الاهتمام أو احترام أحدهم له، هنا يجب تعزيز مشاعر الحب والألفة معه حتى لا ينعكس الأمر باستفزازه للآخرين أو تحدي الأب أو الأم .

يجب توجيه طاقات الطفل الجريء لتفريغها في الاتجاه الصحيح مثلا تقديم الإذاعة المدرسية أو غناء استعراضي أو في الطاقات الرياضية أو المعسكرات الصيفية.

إسناد مهام للطفل الجريء من أهم الخطوات في توجيهه لأنه غالبا شخصية قيادية يحب الاعتماد على نفسه مع الإشراف العام عليه مع العقاب والثواب .

الطفل الجريء بشكل يجعله يجادل ويستفسر عن كل شيء حوله إما مع الأبوين أو مع الآخرين  لا يسبب قلق لكن يجب التحرك بالنصيحة بهدوء وتكرارها في حالة ما إذا كانت هذه الجرأة تتخطى حدود الأدب والأخلاق.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر