القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كيف تتعاملون مع زميل العمل المتسلط؟

يواجه الناس يومياً خلال مسيرتهم المهنية، صعوباتٍ ومشاكل وتحديات. وقد تكون إحدى أكثر الأزمات التي تضايقهم في مكان عملهم، هي تواجد زميلٍ متسلط. هذا الشخص يمكن التعرف إليه بسهوله لأنه وبكل بساطة الزميل الذي يعاني الجميع من محاولاته في استفزازهم. كما أنه يُدخلهم في الكثير من المشاكل، بسبب الطريقة التي يعاملهم بها. إليكم 7 طرق لتتعلموا كيفية التعامل مع زميل العمل المتسلّط من دون أن تسمحوا له بالتسبب في أزمة أو مشكلة في مكان العمل.

تعلَّموا الهدوء

شغل كونوا هادئين قدر الإمكان وابذلوا جهدكم كي لا تسلّموا هذا الزميل المتسلّط فرصة أن يستفزكم. تعاملوا معه على أساس أنكم لا تشعرون بأي ضررٍ أو إزعاج من طريقته وأسلوبه. انتبهوا أن تنجرفوا وراء كلامه ومتطلباته بشكلٍ زائدٍ عن الحد، خصوصاً تلك التي قد تضر بموقفكم في مكان العمل.

تحدّثوا بصراحة

كلام1 هل زاد الأمر عن حدّه؟ إذاً، حان وقت مواجهة هذا الزميل، والتحدث معه بصراحة. حاولوا أن تجدوا طريقةً للتواصل في ما بينكم، ووضحوا موقفكم من طريقة تصرفه أو كلامه معكم من دون صدام قد يؤدي إلى إشكال لا طائل منه.

حاولوا أن تفهموا شخصيته ودوافعه

J,hwg إذا لم تنجح الخطوات السابقة، قد يكون الحل في دعوته إلى التحدث معكم. ربما يملك دوافعاً أو ظروفاً معينة، تجعله يعاملكم بهذه الطريقة غير المهنية. قد يكون الأمر مرتبطاً برغبته في التطور في العمل والمشاركة معكم أكثر، لكنه لا يدرك طريقة التصرّف المناسبة.

عاملوه كصديق

تواصل في بعض الأحيان، قد تنجح فكرة مصادقة هؤلاء الأشخاص، لذلك حاولوا أن تعاملوه كصديق. تحدّثوا معه في أمورٍ خارج العمل، وتعاملوا معه باحترامٍ. سيسهل عليكم الأمر، إذا حاولتم النظر إلى الإيجابيات في شخصيته.

عبروا عن حاجتكم إلى التركيز في عملكم

تركيز إذا لم تنجح محاولاتكم في تحويل العلاقة مع هذا الزميل إلى صداقة، فعليكم أن تضعوا حدوداً بينكم وبين هذا الشخص المتسلّط. كونوا واضحين في تشديدكم على أنكم تريدون التركيز أكثر في عملكم، وليس في أي شيءٍ آخر.

لا تفكروا كثيراً في أفعاله

زملاء لا تسمحوا لأفعال زميلٍ متسلطٍ أن تؤثر عليكم، وتحتل تفكيركم طوال فترة تواجدكم في العمل. تجاهلوا التركيز في كلامه إليكم أو عنكم، وتصرفاته المزعجة أو التي تثير الغضب.

لا تشتكوا عليه

Bdc47e59cfd88ed93d551bd4f2d7ad2b حاولوا قدر الإمكان الحفاظ على السيطرة والصبر، واحرصوا على ألا يصل الأمر إلى حد الشكوى الرسمية ضد زميلكم، لأن ذلك قد يخلق طاقةً سلبيةً بين زملاء العمل.   إطلالات لحفل زفاف زميلتك في العمل [vod_video id=”wp1bCKAP3qr9FE3BD20Q” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر