القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كيف تتركون انطباعاً أولياً جيداً عن أنفسكم؟

دائماً نرغب في ترك انطباع جيد عن أنفسنا عند مقابلة أشخاصٍ للمرة الأولى. ولأن الانطباع الأول يدوم لفترةٍ طويلة، قد يكون صعباً في أكثر الأوقات أن نغيّر أي فكرةٍ سلبيةٍ قد يكوّنها عنا بعض الأشخاص. فإما ننجح في ذلك أو لا. ومن المهم ترك انطباعٍ جيدٍ سواء في مقابلة عمل، تسلّم وظيفةٍ جديدة، أول يومٍ في الجامعة، أو  غيرها من المناسبات والمواقف. في التالي مجموعة من النصائح التي قد تساعدكم في تكوين صورةٍ جيدةٍ عن أنفسكم لدى الآخرين.

الابتسامة هي البداية

الابتسامة هي بطاقة عبوركم إلى قلوب الناس من حولكم. إذا كنتم ستلتقون أناساً للمرة الأولى، فاجعلوا ابتسامتكم أول شيءٍ يصلهم منكم. يجد بعض الناس، صعوبةً في التعامل مع الأشخاص الذين يبدون جديين جداً. وقد لا يفكر الجميع بإذابة الجليد بينكم وبينهم. أما إذا كنتم بشوشين، ستختصرون الكثير من المسافات بينكم وبينهم.

اهتموا بمظهركم

حتى إن لم تكونوا مقتنعين بالانطباعات التي سيعكسها مظهركم الخارجي، عليكم أن تهتموا بملابسكم، مظهركم الخارجي، والصورة التي ستظهرون بها. احرصوا على تنسيق ملابسكم، واختيار ألوانها، والحذاء أو الأكسسوارات التي تعتمدونها. وتأكدوا دائماً من نظافتها وبساطتها. كلّ هذه الأشياء تعبّر عن شخصيتكم. وقد تساهم في تكوين انطباعٍ أولي جيد عنكم.

انتبهوا إلى لغة الجسد

قد تصدر عنكم بعض الحركات العفوية التي يسيء الناس تفسيرها. مثل طريقة جلوسكم أو نبرة صوتكم أو أي سلوك آخر. لذا حاولوا الانتباه إلى ما تقوله حركاتكم. وهناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنكم تجنّبها مثل ضم يديكم إلى صدركم، الذي قد يفسّر على أنه دليل خجل، أو الجلوس مع ساق فوق أخرى. ابتعادكم عن هذه السلوكيات يساعدكم كي لا تضايقوا أحداً. وبحسب خبراء لغة الجسد، فإن أفضل الوضعيات الوقوف مع فرد الأكتاف والأيدي، أو الجلوس مع وضع الأيدي على الفخذين. هذه الوضعية تمنحكم شعوراً بالثقة وتعكس تواضعكم.

لا تتحدثوا كثيراً عن أنفسكم

يرغب الناس عند مقابلة شخصٍ للمرة الأولى، أن يعرفوا عنه أكثر. لكن هذا لا يعني أن تستفيضوا في الحديث عن أنفسكم. امنوحهم فرصةً للتعبير عن أنفسهم أيضاً. يُفضل ألا تتحدثوا عن الكثير من تفاصيل حياتكم الخاصة. أو أن تذكروا الكثير من المواقف التي تعرّضتم لها في وقتٍ سابق. بعض الغموض قد يزيدكم جاذبية. حاولوا أيضاً أن تجدوا أشياء مشتركة بيتتحدثون عنها، كي يشعر الآخر بألفةٍ تجاهكم.   هكذا تكسبون ود زملائكم في العمل [vod_video id=”OeSNqj6z7B2KpIKLtiuAyw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر