القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كونوا أكثر نشاطاً في أيام رمضان

في أيام رمضان، يعاني بعض الناس من قلة النشاط وعدم القدرة على ممارسة الأعمال اليومية. والسبب في ذلك هو الاضطرابات التي قد يحدثها تغيير مواعيد تناول الطعام. الالتزام ببعض النصائح المتعلقة بطبيعة وكميات الطعام الذي يتم تناوله في وجبة السحور، يساعد على تخفيف الشعور بالخمول. فإذا أردتم أن تكونوا أكثر نشاطاً، خصوصاً خلال ساعات النهار، عليكم ممارسة بعض التمرينات الرياضية البسيطة، التي لن تحتاجوا إلى مغادرة السرير للقيام بها.

تمرين وضع الفراشة

تمرين للنشاط في أيام رمضان هذا التمرين هو إحدى الوضعيات الشهيرة لرياضة اليوغا. لذا يساعدكم على الاسترخاء والتأمل والشعور بالمزيد من الراحة. قوموا بثني الركبتين، حتى يتلامس باطنا القدمين. ثم ضعوا اليدين على البطن، وابدأوا في الشهيق والزفير بعمق. كرروا الأمر 10 مرات. تستطيعون أيضاً القيام بهذا التمرين أثناء الجلوس. ولكن مع رفع القدمين قليلاً، وثني الظهر قليلاً إلى الأمام.

البلانك صباحاً للنشاط في أيام رمضان

تمرينات رياضية باستطاعتكم الشعور بالفرق الذي ستحدثه مواظبتكم على القيام بتمرين التمدد، أو البلانك صباحاً. إذ يمد الجسم بكثيرٍ من الطاقة والنشاط. تمددوا على سطحٍ مستوٍ وصلب. وارفعوا الجزء الأعلى من الجسم بالاعتماد على الساعدين. واستمروا على هذا الوضع لمدة 20 ثانية. كرروا الأمر ثلاث مرات مع الاستراحة لمدة 30 ثانية بين كل مرة وأخرى.

تمرين رفع الساقين

تمارين للنشاط في نهار رمضان على الرغم من بساطة تمرين رفع الساقين، إلا أنه يقوي عضلات البطن والأرداف. ويعمل على تحسين الدورة الدموية. انتبهوا فقط عند القيام به من الاستلقاء على سطحٍ صلب. وأن يكون الذراعان مستويين إلى جانبي الجسم. ارفعوا الساقين بزاوية قائمة “90 درجة” مع الشهيق. وأثناء الزفير أعيدوهما إلى الوضع الطبيعي. وكرروا هذه الحركة 10 مرات.

تمرين وضع الرضيع السعيد

تمارين رياضية يساعد هذا التمرين على إراحة الظهر وعضلات الساقين. وهو أيضاً إحدى وضعيات اليوغا التي تساعد على الاسترخاء وصفاء الذهن. استلقوا على ظهوركم. وحاولوا رفع الركبتين، مع إمساك القدمين من المنطقة المحيطة بالإصبع الأكبر. واسحبوا الركبتين إلى الأسفل باتجاه الصدر. ابقوا في هذا الوضع لمدة 20 ثانية.

التنفس بعمق من أسرار النشاط في أيام رمضان

جربوا البقاء في السرير لدقائق بعد الاستيقاظ من النوم، مع التنفس بعمق. يساعد ذلك على الاسترخاء وتجهيز الجسم للقيام بالأنشطة المختلفة. تنفسوا بعمق من خلال الأنف، واحتفظوا بالهواء لثوانٍ، ثم اخرجوه من الفم. ويفضّل أن تقوموا بتدليك أجسامكم بلطف أثناء القيام بهذه العملية. مايا دياب في مقابلة خاصة لموقع روتانا.نت [vod_video id=”LOT6AhCzkLjRSDyXjCAgSQ” autoplay=”1″]  

 

 

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر