القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كم أنفق السعوديون على ألعاب الفيديو هذا العام؟

تعد ألعاب الفيديو من الأشياء التي تجذب الكثير من الأشخاص في الآونة الأخيرة، نظرا لأنها وسيلة مسلية وممتعة لقضاء بعض الوقت، فألعاب القتال والحروب وسرقة السيارات، وحتى الألعاب الكلاسيكية مثل سوبر ماريو، أصبحت تشغل تفكير الكثيرون، والذين لم يعدو يستطيعون أن يمر يومهم دون لعبها، مما يجعلهم يدفعون الكثير من الأموال لشرائها. وأجريت دراسة حديثة لحصر إجمالي المبالغ التي أنفقتها الشعوب العربية على ألعاب الفيديو، واحتل السعوديون المرتبة الأولى في هذه الدراسة، حيث أنفقوا في شراء هذه الألعاب خلال عام 2016، ما لا يقل عن 506 مليون دولار.

وجاء الشعب الإماراتي في المرتبة الثانية، في ترتيب الدول العربية الأكثر إنفاقا على ألعاب الفيديو، حيث بلغ قيمة إنفاقهم على شرائها 233 مليون دولار، أي أقل من نصف ما ينفقه السعوديون.

بينما احتل المصريون المرتبة الثالثة في الإنفاق على ألعاب الفيديو، وذلك بقيمة 169.5 مليون دولار، ليحتل القطريون المرتبة التي تليهم بإنفاق بلغ 111 مليون دولار، وذلك بحسب “عكاظ”.

 وجاء الكويتيون في المرتبة الخامسة بنحو 95.5 مليون دولار، بينما حل الجزائريون في المرتبة السادسة بإنفاق 93.7 مليون دولار، وتلاهم المغاربة بإنفاق 70.2 مليون دولار. وجاء العمانيون في المرتبة الثامنة بإنفاق نحو 64.5 مليون دولار على ألعاب الفيديو، وبالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها الدولة العراقية إلا أنها تنفق على ألعاب الفيديو بمبلغ 49.9 مليون دولار، لتحتل بذلك المرتبة التاسعة، بينما احتل اللبنانيون المرتبة العاشرة بإجمالي إنفاق بلغ 35.5 مليون دولار.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر