القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كل ما تريد أن تعرفه عن حديقة نيروبي الوطنية بكينيا

تقع حديقة نيروبي الوطنية على بعد 10 كيلو مترات فقط من وسط العاصمة الكينية، ويمكنك مشاهدة وحيد القرن المهدد بالانقراض مع خلفية من ناطحات السحاب في وسط المدينة.

ووفقًا لموقع ” tripsavvy”، تقدم Nairobi National Park أغلب أنواع الطيور والحيوانات المتواجدة بالبلاد وتوفر فرصة للاستمتاع بالحياة البرية.

تاريخ الحديقة

تعد تلك الحديقة أول حديقة وطنية في كينيا وتأسست في نهاية القرن الـ 19، حيث كانت الحيوانات البرية تجوب السهول جنوب المدينة في وئام نسبي مع رجال قبائل الماساي البدوية.

تم حظر الصيد في المحمية ولكن استمرت الزراعة والرعي داخل حدودها وبدأت الحياة البرية في الانخفاض نتيجة لذلك.

وفي عام 1932، أنشئت ميرفن كوي حملة لإنشاء نظام الحدائق الوطنية في كينيا، وأصبحت محمية Southern Game Reserve هي حديقة نيروبي الوطنية، حيث تم حظر جميع الأنشطة البشرية (باستثناء مشاهدة الحياة البرية) داخل المحمية.

الحياة البرية المتنوعة

تعد حديقة نيروبي الوطنية واحدة من أصغر المتنزهات الوطنية في إفريقيا، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية 117 كيلومترًا مربعًا، ويتواجد بها الفيل ووحيد القرن الأبيض والأسود، ويمكن للزائرين رؤية وحيد القرن الأسود الشرقي المهددة بالانقراض، بالإضافة إلى الفهود والضباع.

مثل معظم المحميات في كينيا، يحدث بمتنزه نيروبي الوطني أيضًا “الهجرة العظيمة” السنوية من الحيوانات البرية والحمار الوحشي، الذين ينتقلون داخل وخارج الحديقة عبر ممر كيتينغيلا.

أثناء موسم الأمطار ، ينتقلون جنوبًا إلى سهول Athi-Kapiti للرعي؛ وفي موسم الجفاف يعودون إلى الحديقة للاستفادة من مصادر المياه الدائمة والمضمونة على ضفاف نهر مباغاتي.

ماذا تفعل بمحمية نيروبي الوطنية؟

سواء اخترت القيادة الذاتية أو الانضمام إلى جولة منظمة تعد تلك المحمية من أكثر تجارب السفاري الأكثر أصالة في كينيا، كما أن قرب رؤية الحيوانات البرية يعد نقطة جذب كبيرة للعديد من الزوار.

ومن المعالم البارزة الأخرى صندوق ديفيد شيلدريك للحياة البرية، الذي يعد بمثابة دار للأيتام لإنقاذ الأفيال ووحيد القرن داخل الحديقة، وتأسست الجمعية على يد الدكتورة دام دافني شيلدريك في عام 1977.

كيفية الزيارة

تقدم العديد من الشركات السياحية في نيروبي رحلات سفاري لمدة نصف يوم إلى الحديقة، وإذا كنت ترغب في زيارة دار أيتام الفيل ووحيد القرن، فتأكد من حجز رحلة سفاري صباحية؛ وتختلف الأسعار حسب عدد الأشخاص الموجودين في مجموعتك.

[more_vid id=”7n0WmvZh2CCRKZAJKWZ5A” title=”السياحة في كينيا” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر