القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كل ما تريدون معرفته عن طواف السعودية 2020

تشهد الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، انطلاق فعاليات طواف السعودية 2020 للدراجات الهوائية. تم افتتاح “طواف السعودية” في حفلٍ مُبهر يوم 3 فبراير، برعاية الهيئة العامة للرياضة، والاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، في إطار مبادرة برنامج جودة الحياة. 1258261 779751045 يُشارك في البطولة العالمية التي تستضيفها السعودية، حتى الثامن من فبراير الجاري، نحو 126 متسابقاً. يمثل هؤلاء المتسابقون 18 فريقاً من دول الإمارات، البحرين، اليابان، إسبانيا، فرنسا، جنوب أفريقيا، الولايات المتحدة الأميركية، بريطانيا، ألمانيا، بلجيكا، الدنمارك، ماليزيا، كازاخستان، وروسيا. وبدأت أحداث البطولة من مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.

5 مراحل للسباق

طواف السعودية 2020 مع انطلاق الطواف، يتنافس المتسابقون على 5 مراحل، وبمساحةٍ تصل إلى 755 كيلومتراً. إذ بدأت منافسات المرحلة الأولى من الطواف، من مجمع الأمير فيصل بن فهد، وصولاً إلى مركز السيباني التابع لمحافظة ضرماء وعبر مسافة 173كيلومتراً. 1258311 523575932 أما المرحلة الثانية، من المفترض أن تنطلق  من قرية حصن سدوس، التي تعتبر من أقدم قُرى المنطقة وتبعد عن الرياض نحو 70 كيلومتراً. وتكتمل المرحلة بالوصول إلى محافظة الدرعية “البجيري” عبر مسافة 182كيلومتراً. سدس ومن جامعة الملك سعود، تنطلق المرحلة الثالثة من طواف السعودية عبر مسافة 119 كيلومتراً، إذ يستهدف المتسابقون الوصول إلى البجيري. طواف السعودية 2020 تشهد المرحلة الرابعة من السباق الدولي، تنافس الفرق الـ18 على مسافة 137كيلومتراً، تبدأ من منتزه وادي نمار، وصولاً إلى جامعة الملك سعود في محافظة المزاحمية. ويشهد طواف السعودية 2020 نهايته مع المرحلة الخامسة، التي تبلغ مسافتها نحو 144 كيلومتراً، تبدأ من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وصولاً إلى قصر المصمك التاريخي في العاصمة الرياض، لتكون نقطة النهاية.

يأتي بعد شهر من أول سباق نسائي

أول سباق نسائي يذكر أن الطواف الذي انطلق، يأتي بعد أقل من شهرٍ على انتهاء سباق الدراجات الهوائية للسيدات، الذي نظمته السعودية للمرة الأولى في تاريخها. تم إطلاقه في كل مدن جدة والرياض والخبر، وبمشاركة أكثر من 1000 سيدة، وكان الهدف الرئيسي منه، زيادة تحفيز النساء على المشاركة في النشطات الرياضية، التي بدأت المملكة في تبنيها خلال السنوات الأخيرة، ما يشكل تعزيزاً لرفع الوعي الصحي وتبني أنماط أكثر صحية للحياة. مشاهير يتمنون السلامة لصانع السعادة [vod_video id=”9fjHooXliCK4VSK4Yh6nnw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر