القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كلمة في قصيدة تدرج ضمن المخالفات المرورية في السعودية.. احذرها

اعتبرت إدارة العامة للمرور، كلمة “سكنانا” التي وردت في قصيدة الشاعر حيدر العبد الله، ضمن المخالفات المرورية ، موضحة أن العقوبات المقررة بحق مرتكب المخالفة، هي غرامة مالية تصل إلى 500 ريال، أو حجز السيارة مع الغرامة.

وأثارت كلمة “سكنانا” الواردة في البيت الـ18 من قصيدة الشاعر حيدر العبد الله الذي يبلغ من العمر 26 عاما، التي ألقاها أمام الملك سلمان بن عبد العزيز قبل أيام، جدلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي السعودية، حيت تم تداولها خلال الأيام الماضية، نحو 30 مليون مرة، بسبب الطريقة التي ألقى بها الشاعر القصيدة في حضرة خادم الحرمين الشريفين.

وشددت المرور أن أي عبارة أخرى أو بار كورد سناب يوضع على هيكل السيارة دون أخذ الإجراءات النظامية، يعد تعديلاً على شكل هيكل السيارة مما يستحق مرتكبها المخالفة سواء غرامة مالية أو حجز السيارة، وذلك بحسب موقع “عاجل” السعودي.

وأضاف المرور على نظام النقاط المرورية في المخالفات المرورية، أي إجراء أو تعديل أو إضافة على هيكل أو جسم المركبة بدون اتخاذ الإجراءات النظامية، ضمن نظام النقاط التي يستحق من خلالها مرتكب المخالفة 4 نقاط، وفي حال استكمل المخالف النقاط حتى ـ24 نقطة خلال السنة الهجرية الواحدة، ستطبق بحقه عقوبة سحب رخصة القيادة لمدة 3 أشهر أن كانت هذه المرة الأولى.

المخالفات المرورية

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر