القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كشف علمي جديد يُعيد أصل البشر إلى شمال إفريقيا

أعلنت دراسة حديثة منشورة في مجلة “ساينس” العلمية، كشفاً تاريخياً جديداً قد يعيد كتابة التاريخ البشري المبكر، حيث يرجع أصول الجنس البشري إلى شمال إفريقيا.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”687970,687971,687972,687973″]

ويشتهر شرق إفريقيا منذ زمن بكونه مهد الجنس البشري والمكان الذي اخترع فيه أسلافنا الأصليون لأول مرة أدوات حجرية متطورة، وكان يعتقد أن هذه الأدوات انتشرت منذ 2.6 مليون سنة بداية من شرق إفريقيا، ومن ثم بقية العالم القديم في وقت لاحق، ولكن البحث الجديد اكتشف موقعًا أثريًا في الجزائر يحتوي على أدوات مشابهة قد تصل بتاريخها إلى 2.44 مليون سنة.

وقاد الاكتشاف عالم الآثار محمد سحنوني في موقع “عين بو شريت”، حيث عثر على أدوات حجرية كمطرقة، كانت الـ”أصل في تصنيع كاشطات وسكاكين، تستخدم في الصيد والتعامل مع أنسجة الحيوانات وبعض النباتات.

ويخبرنا هذا الاكتشاف الجديد، أن تركيزنا على شرق إفريقيا كمكان لبشر مبكرين واعتباره الموطن الأول لأسلافنا، هو أمر خاطئ للغاية، و يجب أن نفعل ما فعله سحنوني وآخرون طوال الوقت والبحث في مكان آخر.

[more_vid id=”iO7iDr7xsfwVHtFSFMKKA” title=”انقراض 75 مليون وظيفة نتائج صادمة عن أدوار الروبوتات في حياة البشر المهنية” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر