القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هكذا تساعدكم كتب التلوين لتجاوز المشاعر السلبية

انتشرت كتب التلوين خلال السنوات القليلة الماضية بشكلٍ كبير كنشاطٍ يمارسه ليس الأطفال فقط إنما البالغين أيضاً. إذ لم يعد ذلك نشاطاً مقتصراً على الصغار، خصوصاً مع توفر كتب التلوين للكبار في الأسواق مؤخراً. وقد أصبح جلياً أن كثيرين يلجؤون إلى هذه الكتب كأحد سبل تخفيف الضغوطات، والتخلص من الطاقة السلبية. فوفقاً لعددٍ من خبراء الصحة النفسية، تساعد كتب التلوين البالغين على التركيز أيضاً، بل إن بعضهم يدرجها كواحدة من طرق ما يعرف بالعلاج بالفن. ويمكن استبدال كتب التلوين بشكلها التقليدي، ببعض التطبيقات المتاحة على المتاجر الإلكترونية. أما لمحبي التلوين يدوياً، حضروا دفتر التلوين الخاص بكم، وتعرفوا معنا إلى فوائد وتأثير كتب التلوين على استعادة توازنكم النفسي.

كتب التلوين.. تخلصكم من القلق والألم

التلوين يخفف القلق أشارت دراسة حديثة، نشرت في مجلة الفنون في العلاج النفسي، إلى أن التلوين لمدة 50 دقيقة يومياً يساعد على تحسين المزاج بصورة كبيرة. شارك في الدراسة 200 شخص، قضوا وقتاً في المستشفيات بعد تعرضهم لأزمةٍ أو وعكةٍ صحية. ولمس الأطباء المشرفون على هذه الحالات، تحسناً واضحاً في ما يتعلق بشعور أصحابها بالألم أو القلق بعد قيامهم بالتلوين.

هل ترغبون في ترتيب أفكاركم بشكل أفضل؟

كتب التلوين للكبار يقول الخبراء، إن الحركات الأساسية والمتكررة التي تقومون بها أثناء التلوين، تساعد على استرخاء اللوزة الدماغية، وتهدئة مركز الخوف. كما أن خياراتكم للألوان التي تستخدمونها، يمكن أن تصرف تفكيركم عن الأمور التي تشغلكم، ما يساعدكم على ترتيب أفكاركم. ومن السهل أن تلاحظوا، كيف يمكن أن يساعد بعضها على الشعور بالهدوء، مثل الأزرق والأخضر. بينما يمكن أن تشعركم ألوان أخرى كالأحمر والبرتقالي، بالنشاط.

 جربوا كتب التلوين قبل النوم ولاحظوا الفرق

التلوين إذا كنتم تعانون من الأرق، فبمقدوركم القيام بالتلوين لمدة نصف ساعة قبل النوم، وستلاحظون كيف سيساعدكم ذلك. ينصح الأطباء بالتوقف عن استخدام الهواتف المحمولة، أو مشاهدة التلفزيون في الفترة التي تسبق النوم، لتجنب تعريض أعينكم للضوء الأزرق. هذا الضوء يعمل على تحفيز الدماغ على إرسال إشارات تعني أن موعد النوم لم يحن بعد.

اكتشفوا الفنان الكامن بداخلكم!

كتب التلوين للكبار شجعوا أنفسكم، وعززوا طاقتكم الإيجابية من خلال تلوين المزيد من الصفحات. إذ يؤكد عدد من أطباء الصحة النفسية، أن إنجاز الأعمال المختلفة، يساعد على تحسين نظرتكم لأنفسكم. وسيكون من الجيد أن تشاركوا أصدقاءكم الرسمات التي لونتموها، لأن التشجيع والتعليقات الجيدة تجعلكم أكثر ثقة بأنفسكم. كما أن التلوين سيجعلكم تشعرون بأنكم عدتم إلى سنوات الطفولة، وهو شعور يسبب السعادة للكثيرين. تأثيرات المشاعر السلبية على كفاءة الجسم [vod_video id=”IQjGouOy3oaDjLGZOLi5iA” autoplay=”1″]  

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر