القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كتاب العرفج “مقابلة مع سفينة نوح”.. سيرة ذاتية لـ”رؤية 2030 السعودية”

سلّط برنامج “ياهلا بالعرفج”، في حلقة أسبوعية مميزة بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ90، الضوء على جانب من كتاب “مقابلة مع سفينة نوح.. سيرة ذاتية لرؤية 2030 السعودية” من تأليف عامل المعرفة أحمد العرفج.

وعرض البرنامج قراءتين نقديتين للكتاب، الأولى من خلال مقطع فيديو خاص للإعلامي هادي الفقيه، الذي قدّم فيه الشكر لعامل العلم أحمد العرفج، وقال: “أتشرف بتقديمي لهذا العرض الأول للكتاب”.

وأوضح الإعلامي الفقيه: “أن العرفج استطاع تبسيط رؤية المملكة 2030 المهمة، وتقديمها للشارع السعودي والعربي، بأفكارها، ومستهدفاتها، وأثرها على البلاد”. وأضاف: “أعجبني أسلوب المصارحة الذي استخدمه عامل المعرفة، والحديث بشفافية عن هذه الرؤية، وتقديمها بشكل بعيد عن التعقيد”. أما القراءة الثانية، فقدمها المؤثر في مواقع التواصل الاجتماعي نايف مدخلي “نايفكو”، بقوله: “شهادتي مجروحة في هذا الكتاب، فأنا من أوائل من اقتناه، والكتاب جميل وشامل، وعرّج على جميع المحاور”. وتابع: “اقترح أن يتم تدريس الكتاب للطلاب، فأسلوب الدكتور بسيط وسلس، ويوصل المعلومة بكل سهولة، كما أن اسم الكتاب له دلالة كبيرة جداً”. بدوره، تحدّث عامل المعرفة قائلاً: “أود أن أشكر روتانا التي كان لها دور كبير في إصدار هذا الكتاب عن طريق دعمها له، وتسيير الإجراءات المطلوبة حتى أبصر الكتاب النور”. وأكمل: “هذا الكتاب له قصة بدأت من هذا البرنامج، وذلك عندما استعرضنا وثيقة الرؤية مرة هنا في البرنامج، فأعجب الناس بهذا التقديم، وطالبوني حينها بالاستمرار في تبسيط الرؤية، والتي كتبت بطريقة نخبوية عالية”. وأردف عامل المعرفة: “ثم جلست شهرين، وأنا أقرأ الرؤية، على طريقة علماء السلف، أحاول تبسيطها واستعراضها في كتاب بأسلوب يفهمه الجميع، ويستطيع أي شخص بسيط أن يفهمها”.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر