القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كانوا عند الحافة.. فيديو مثير يرصد لحظات هروب سياح من بركان ثائر

فاجأ بركان “تانغكوبان باراهو”، في إندونيسيا، مجموعة من السياح بالثوران، فيما كانوا عند حافته، ما دفعهم للفرار من حممه على غير هدى!

البركان الذي يقع على بعد 30 كلم شمال مدينة باندونغ، وسط البلاد، تصاعد رماده لأكثر من 600 قدم، ما اضطر عشرات السياح إلى الفرار من المكان، بحثا عن الأمان.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل”، فيديو يرصد تلك اللحظات المرعبة، للبركان الذي بدأ ثورته عند الساعة 3:45 دقيقة مساء، بالتوقيت المحلي، أثناء وجود نحو 100 سائح بالقرب من حافته، حيث تم تقل اثنين منهما إلى المستشفى، بسبب صعوبات في التنفس.

[vod_video id=”p1mmP8TfXmk1rQsTNlg” autoplay=”1″]

ونشرت الصحيفة مقطع الفيديو، الذي ظهرت فيه السيارات والدراجات البخارية، وهي تندفع بعيدا عن حافة البركان، فيما كانت طبقة سميكة من الرماد تجتاحه، وما لبثت أن غطت سماء القرى المجاورة.

وقال مركز البراكين والمخاطر الجيولوجية، إن الرماد امتد إلى الجنوب والشمال الشرقي، وحذرت السلطات السياح من الاقتراب من فوهة البركان، لاحتمالية وقوع المزيد من النشاط.

كما تم إغلاق مجمع تانغكوبان باراهو السياحي، الذين يريدون الإقامة لليلة واحدة، وذلك حرصا على سلامتهم، كما تم تحذير السكان المحليين، والتجار الموجودين في المجمع للبقاء في حالة تأهب قصوى لأي ثورات بركانية أخرى.

وكانت آخر مرة ثار فيها هذا البركان، الذي يبلغ ارتفاعه 2084 مترا عن سطح الأرض عام 2013.

[more_vid id=”XLXyNWTpW5HhZ2FvhMbw” title=”مغامرة خطرة لمغامرون يصلون فوهة بركان نشط” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر