القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

كارلوس باكا.. مفتاح أشبيلية لتحقيق إنجاز تاريخي بالدوري الأوروبي

يعلق أشبيلية الإسباني آماله بشكل كبير على مهاجمه كارلوس باكا عندما يلتقي دنيبرو دنيبروبتروفسكي الأوكراني غداً” الأربعاء” بالاستاد الوطني في العاصمة البولندية وارسو في نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بهدف تحقيق إنجاز تاريخي وهو أن يصبح أول فريق يتوج باللقب الأوروبي أربع مرات.

وشكل المهاجم الكولومبي عنصراً تهديفياً رئيسياً لأشبيلية منذ انضمامه للفريق قادماً من كلوب بروج البلجيكي عام 2013 حيث أحرز 34 هدفاً خلال 71 مباراة في جميع المسابقات، ولعب دوراً بارزاً في التتويج بالدوري الأوروبي في الموسم الماضي.

وتألق باكا بشكل كبير في نهائي بطولة العام الماضي أمام بنفيكا البرتغالي وكاد يفتتح التسجيل في خمس مناسبات، كما سجل من أولى ضربات الترجيح التي حسم بها الفريق الإسباني اللقب بنتيجة 4 ـ 2.

ويظهر باكا “28 عاماً” الآن بمستوى أفضل من الذي ظهر عليه قبل عام وقد احتل المركز الخامس في قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 20 هدفاً، بعد أن حظي بدعم هائل من زميليه الجناحين أليكس فيدال وفيتولو.

من جهته، قال باكا: “لن تكون مباراة نهائية سهلة، ولكنني أعتقد أن لدينا فرصة جيدة في الفوز، إننا نتمتع بمستوى جيد ولا نعاني من إصابات كثيرة ، كما أننا نمتلك خبرة في هذه المباريات النهائية”، مضيفاً: “دنيبرو فاجأ الجميع بالوصول إلى النهائي، لقد أطاح بفرق جيدة مثل نابولي، لذلك يجب أن نكون حذرين للغاية أمامهم”.

ساهم اللاعبون الأجانب في الدوري السعودي في توسيع دائرة المنافسة بين الأندية من جهة، بينما لعبوا من جهة أخرى، أدواراً كبيرة في بروز فرقٍ

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر