القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

قواعد جديدة قبل عودة السفر.. دليل فتح المطارات

عودة السفر أصبحت أملاً مرتقباً للكثيرين في مختلف دول العالم، بعدما غيّر فيروس كورونا شكل الحياة، وأوقف المطارات عن العمل لأكثر من ثلاثة أشهر. تستعد معظم شركات الطيران حالياً لإعادة فتح المطارات وعودة السياحة الخارجية والداخلية، وهو القرار الذي يتشوّق إليه الجميع. سيخضع المسافرون إلى بعض القواعد والإجراءات الاحترازية الجديدة خلال الفترة المقبلة حتى تمر رحلاتهم بسلام من دون التعرض للإصابة.

قواعد عودة السفر

قواعد عودة السفر فرضت الخطوط الجوية لعدة دول قواعد جديدة قبل عودة السفر، تشمل إجراءات مثل التباعد الجسدي، وارتداء الأقنعة، ومقاعد المسافرين والتعقيم. قد تكون هذه الإجراءات مجهدة ومرهقة، لكن متعة السفر وصحتكم تستحق هذا العناء. سنذكر لكم في ما يأتي بعض المعلومات التي تودون معرفتها عن القواعد الجديدة.

عودة السفر .. كمامات وتباعد جسدي

التباعد الجسدي في السفر أصبح لزاماً عليكم ارتداء الأقنعة الطبية الوقائية قبل الدخول من بوابة المطار، وتغييرها كل 4 ساعات. لذا يجب إحضار أعداد إضافية ومناديل صحية تدوم طيلة الرحلة. بالطبع سيلتزم الجميع بقواعد التباعد الجسدي، وعدم الاقتراب من أي مسافر آخر لمسافة ستة أقدام على الأقل داخل المطار وأثناء الصعود إلى الطائرة. تنطبق هذه القواعد على المسافرين أثناء انتظار استلام أمتعتهم، وعند وصولهم إلى الوجهة المرتقبة.

تسجيل الدخول إلكترونياً والفحص الطبي

فحص طبي في المطارات تمتلك جميع شركات الطيران تطبيقاً إلكترونياً، يمكنكم تسجيل الوصول والحصول على بطاقة المرور خلاله. فالمعاملات الورقية أصبحت ممنوعة. ولتقليل نقاط التلامس بين الركاب وطاقم الرحلة وموظفي المطار، قد يُطلب منكم وضع هواتفكم على أجهزة تأكيد المرور بأنفسكم. بالتأكيد سيخضع الجميع لفحص طبي في المطارات مثل قياس درجات الحرارة. وسيطلب منكم توقيع إقرار بعدم إصابتكم بفيروس كورونا.

فصل الطعام وتسجيل آلي للأمتعة

طعام السفر سيتم فحص الطعام الذي تصطحبونه معكم بالأشعة السينية. ولتسهيل هذا الإجراء ضعوها في كيس بلاستيك شفاف بعيداً عن حقائب الملابس. فصل الطعام عن الحقائب يسهل مهمة مسؤولي التفتيش، خصوصاً أنها تتسبب في تشغيل الإنذار، ما يقلل من الاضطرابات والازدحام. وتسمح بعض شركات الطيران بتسجيل الأمتعة آلياً من دون أي تعامل بين المسافر والموظف المسؤول، لكن هذه التكنولوجيا ليست متوفرة بكثرة.

قواعد التباعد على متن الطائرة

التباعد داخل الطائرة بعد الانتهاء من خطوات التسجيل وبدء الصعود على متن الطائرة، ستستغرق هذه الخطوة بعض الوقت في الفترة المقبلة. تستقبل الطائرات المسافرين على مراحل حتى لا يتكدس الجميع  في الممر. وسيترك المقعد الأوسط فارغاً من الركاب. يعني ذلك أنكم إذا كنتم تسافرون بصحبة أحد سيفرق بينكما مقعد لسلامتكما، وهذه القاعدة ستستمر حتى أول أغسطس مبدئياً.

عودة السفر بحقائب يد خفيفة

حقيبة سفر عادة كانت تتولى المضيفات مهمة المساعدة في حالة عدم مقدرتكم على وضع حقائب اليد في الحاويات الموجودة أعلى مقاعدكم. لم يعد مسموحاً لهن بتقديم هذه الخدمة، لذا عليكم حمل حقائب يد أخف وزناً، وتذكروا حمل زجاجة مطهر واحدة فقط.

تأكيد وجهة الوصول وسلامة النزول

السفر في زمن الكورونا يجب التأكد من حصولكم على تفويض السفر لوجهتكم قبل الوصول إلى المطار لضمان المرور، فبعض الدول تطلب إجراء اختبار سلبي لفيروس كورونا. عادة يتوق الركاب إلى الخروج من الطائرة سريعاً، لكن هذه الخطوة ستختلف لأنه سيتم السماح لكم بالخروج على مراحل. كيف ساهم الحجر المنزلي في تغيير بعض طباعنا؟ [vod_video id=”tFD7FQhclmuFwDFQ7Gr1pA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر