إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

قلة تناول الطعام تؤدي إلى السمنة !

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:04 AM بتوقيت السعودية

قالت أخصائية التغذية نهي الحربي أن هناك أشخاصاً لا يأكلون كثيرًا ، لكنهم يعانون من السمنة لأن الغدة الدرقية تبدأ في الهبوط في حالة عدم وجود غذاء ،مما يجعل الجسم يبدأ في زيادة معدل تخزين الدهون ،ومن ثم تحدث السمنة ! فمن المفترض أن يأخذ الشخص وجبة غذائية صحية صغيرة مليئة بالألياف كل أربع ساعات ،وإلغاء وجبة العشاء واستبدالها بتناول الزبادي والفواكه والخضروات الطازجة.

وأضافت الحربي خلال حوارها ببرنامج “سيدتي” المذاع على فضائية “روتانا خليجية” أن الإنسان بحاجة ضرورية للمراجعة مع أخصائي التغذية لمعرفة الوزن الصحي من خلال تحديد الطول والوزن ومعرفة نسبة الكالسيوم في الجسم.

وأشارت إلى أن الحمية التي تمنع الشخص من تناول الطعام الذي يحبه حمية فاشلة وتؤدي إلى الاكتئاب والعزلة عن المجتمع، محذرًة من تناول “البرجر” في المطاعم نظرًا لاستخدام دهون مهدرجة في صناعته ، مما يؤثر سلبًا على الجسم ويزيد من أعراض السمنة ، واختتمت بأن ممارسة الرياضة لا تحرق تلك الدهون المهدرجة بسهولة لأنها تهرب من منطقة لأخرى داخل جسم الإنسان.

ونصحت الحربي بـ”شُربة الملفوف” لأنها مهمة ومفيدة للغاية ،و”الشاي الأسود الصيني” هام أيضًا ،ويتم تناوله بمعدل كوبين إلى أربعة أكواب يوميًا بالإضافة إلى 8 أكواب من المياه ، مع تناول عصائر “البطيخ والأناناس والليمون”.

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:04 AM بتوقيت السعودية