إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

قصة مؤلمة لمصرع أردني وثلاثة من بناته جراء السيول

السبت 10 نوفمبر 2018
07:09 PM بتوقيت السعودية

خلفت السيول التي اجتاحت مناطق واسعة من الأردن، الجمعة، قصة إنسانية مؤلمة، أبطالها أب و3 من بناته، كانوا من بين 12 شخصًا فارقوا الحياة بسبب الأحوال الجوية.

إعلان

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، السبت، أن السيول الجارفة التي اجتاحت أجزاء من محافظة مادبا، جنوبي العاصمة عمان، أسفرت عن مصرع 4 أفراد من أسرة واحدة.

ونقلت الوكالة عن محافظ مادبا، حسن القيام، قوله إن رجال الإنقاذ عثروا على جثتين تعود إحداها إلى أب والأخرى لابنته، وقد جرفتهما السيول بمنطقة مليح في لواء ذيبان التابع للمحافظة، الجمعة.

وعثر رجال الدفاع المدني، على إحدى بنات الأسرة نفسها في برك وادي الوالة في محافظة مادبا، وفق ما ذكرت “بترا”، التي لم تفصح عن اسم العائلة “المنكوبة”.

وقبل العثور على الفتاة القتيلة في وادي الولة، عثر رجال الدفاع المدني على ابنتين للأسرة ذاتها داخل سيارة، إحداهما كانت متوفاة، فيما الأخرى – وهي طفلة – ترقد في العناية المركزة بمستشفى النديم الحكومي.

وأضاف محافظ مادبا، أن فرق الإنقاذ عثرت على الجثتين الساعة الثانية بعد منتصف ليل الجمعة، مشيرا إلى أن البحث لا يزال جاريا عن فتاتين أخريين للأسرة نفسها، إضافة إلى شخص ثالث، هو أحد رعاة الأغنام في الوادي.

وتعرضت مناطق لواء ذيبان، إلى أمطار غزيرة بعد عصر الجمعة، مما أدى إلى تشكل سيول جارفة، تسببت في انهيارات بوادي الوالة وفيضان السد.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الفيديوهات، التي تصور حجم الكارثة التي تعرضت لها مناطق أردنية من جرّاء الأمطار الغزيرة.

وقتل 21 شخصا قبل أسبوعين، أغلبهم من الأطفال، عندما جرفت السيول حافلة مدرسية كانت في رحلة في منطقة البحر الميت، في أسوأ الكوارث الطبيعية في البلاد منذ عقود.

قوة السيول الجارفة التي أغرقت الكويت وجرفت السيارات!

شاهد أيضاً:

السبت 10 نوفمبر 2018
07:09 PM بتوقيت السعودية