القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

قشور تساعدكم على خسارة الوزن

تحتوي قشور عدة أنواع من الفاكهة على الكثير من الفيتامينات المهمة، والعناصر التي تساعد في خسارة الوزن بشكلٍ كبير. لذلك، لا تتخلّصوا من هذه القشور، لأنكم ستُدهشون من معرفة الطرق التي يمكن استخدامها، للحصلول على وزنٍ مثالي، والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

الموز

تحتوي فاكهة الموز على الكثير من الفوائد الصحية. وينصح الأطباء بتناول موزة يومياً، لأنها غنية بالبوتاسيوم، وهو معدن ضروري لتنشيط حركة الجهاز الهضمي، وتعزيز حرق الدهون والمساعدة في فقدان الوزن. أكدت الأبحاث أن قشور الموز غنية بفيتامين أ وب، ومضادات الأكسدة، التي تحمي الجسم من السرطان. وتحتوي على نسبةٍ عالية من الألياف القابلة وغير القابلة للذوبان، ما يساعد على الشعور بالشبع، وتخفيض مستوى الكوليسترول في الدم.

البرتقال

قشور البرتقال غنية بكثيرٍ من العناصر المهمة، كالألياف، فيتامين سي، ومضادات الالتهابات، ما يرفع معدل حرق الدهون الضارة في الجسم. ويساعد على إنقاص الوزن، تحسين عملية الهضم، وعلاج الإمساك المزمن. يمكنكم صنع شايٍ من قشور البرتقال المجفّفة أو الطازجة، أو إضافة القشر المبشور إلى اللبن أو سلطة الخضار أو العصائر.

البصل

درجت العادة على التخلّص من قشور البصل عند تحضير الطعام. لكنها عادة خاطئة، لأن في هذه القشور عناصر غذائية، ونسبة كبيرة من الألياف الطبيعية. وهي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساهم بشكلٍ كبير في تحسين عملية الهضم، ومنع تراكم الدهون في الجسم. يمكن غلي قشور البصل في الماء، وشربها قبل تناول كل وجبة، أو إضافتها إلى الحساء.

الليمون

الليمون من الحمضيات التي تلعب دوراً في خسارة الوزن، وتمنع تراكم الدهون في الجسم. تتوفر في قشوره فوائد كثيرة، وهي غنية بالعناصر المهمة للصحة. وتحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من فيتامين سي ومضادات الالتهابات. كما تتضمن الألياف الطبيعية و مادة البكترين الموجودة فقط في قشور الليمون وليس في العصير. وهي تساعد على زيادة  الشعور بالشبع لفتراتٍ طويلة، ويمكن تناولها عن طريق وضعها في الماء المغلي أو إضافتها إلى الشاي الأخضر.

الرمان

قشور تساعدك على خسارة الوزن  قشور الرمان من أفضل الوصفات الطبيعية، لإنقاص الوزن وضبط معدل الكوليسترول في الدم. تحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة التي تعزّز كفاءة جهاز المناعة، والألياف التي تمنحكم الشعور بالشبع. تُجفف قشور الرمان ثم تُطحن حتى تصبح مسحوقاً ناعماً، ويضاف إليها الزنجبيل المطحون والشاي الأخضر. توضع ملعقة كبيرة من هذا الخليط في كوبٍ من الماء المغلي، ويغطى مدة 10 دقائق، ثم يُشرب قبل تناول الوجبات الرئيسية.   علاج الصداع بالطب الصيني القديم [vod_video id=”bLAzuM5b0R4iJVexlWnPw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر