القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

قريبا.. هاتفك سيحدد طعامك وفق حالتك المزاجية

لم يكن يتخيل أحد أن يصل العالم إلى هذه المرحلة من التقدم التكنولوجي الذي وصلنا إليه الآن، خاصة في مجال الهواتف الذكية، التي صار الآن بإمكانها الكشف عن الحالة المزاجية للمستخدم.

تشارلز سبينس، بروفسور في جامعة أوكسفورد، نجح في ابتكار تطبيق فريد للهواتف الذكية من شأنه الكشف عن مزاج المستخدم، وتوصيته بأنواع الطعام التي يجب أن يتناولها للتخلص من الكآبة والإجهاد، وذلك بناءً على زوايا الشفاه والحواجب ونظرة العين وغيرها من القرائن التي تعكس حالته العاطفية الحالية.

ويرى العالم البريطاني أن التطبيق بوسعه أن يُقيّم مزاج الإنسان أفضل من الإنسان نفسه، ذلك أن الإنسان لا يريد في معظم الأحيان أن يدرك ما يكون فيه في هذه اللحظة أو تلك، وهناك أدلة كثيرة على أن مزاج الإنسان له دور كبير في اختيار الطعام.

وقال البروفسور، الذي يخطط لإطلاق تطبيقه بالتعاون مع “شركة تسليم الأطعمة البريطانية “Just Eat”، إن تطبيقه يستطيع التعرف على عواطف مثل عدم الرضا والغضب والخوف والاغتراب والحزن والفرح وغيرها، وبعد ذلك يقترح على المستخدم تناول عدد من المأكولات يراها مفيدة له في هذه اللحظة بالذات.

على سبيل المثال، الطعام الذي يتضمن الماغنيسيوم مثل الشوكولاتة باللوز يصلح لمن يواجه إجهاداً، أما الخضروات الطازجة فإنها تساعد على تعزيز التفاؤل.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر