القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

قريبا.. تخفيض أسعار تأمين المركبات بالسعودية

كشفت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، عن اعتزامها تحديد وتخفيض أسعار تأمين المركبات، مؤكدة أنه سيتم إعلان الأسعار الجديدة قريبا.

وقال رئيس لجنة النقل الوطنية بمجلس الغرف السعودية، سعيد البسامي، إن المؤسسة تتجه للإعلان عن أسعار التأمين نهاية الشهر الجاري، مشيراً إلى ما سيعكسه ذلك من نتائج إيجابية فيما يخص حل إشكاليات سوق تأمين المركبات، إضافة إلى وضع شروط أكثر صرامة لحماية العملاء.

وأكد “البسامي”، أن النتائج هي محصلة دراسات حثيثة لمؤسسة النقد والجهة الاستشارية، ومن المتوقع تثبيت أسعار التأمين عند سقف محدود، لافتاً إلى أن زيادة سعر تأمين المركبة حسب سجل الحوادث هو أحد الإشكاليات التي تواجه عملاء شركات التأمين، مؤكدًا أن نتائج اللجنة ستصب في صالح المواطنين.

وتعكف “ساما”، على دراسة شرعية وقانونية ربط أسعار التأمين على المركبات بعدد الحوادث وتكلفتها، بهدف الحد من العشوائية في ارتفاع أسعار التأمين على المركبات، وذلك وفقاً لصحيفة “عاجل” السعودية.

فرضت أزمة كورونا تغييراً في بعض العادات والأنماط السلوكية، ومن أبرزها عادات الزيارة والتجمعات، فصار ما قبل كورونا ليس كما بعده، وكثرة خلالها الاعتذارات

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر