القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

قرار إنساني من خادم الحرمين بشأن الأسر .. السعودية القطرية

وجه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، في وقت مبكر الأحد، بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة السعودية القطرية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) عن مصدر مسؤول قوله‘ “عطفا على البيان الصادر عن المملكة العربية السعودية بشأن قطع العلاقات مع دولة قطر للمبررات الواردة في صيغة القرار وما تضمنه من إجراءات، وما أشار إليه البيان من حرص المملكة على الشعب القطري الشقيق الذي هو امتداد طبيعي وأصيل لإخوانه في المملكة وجزء من أرومتها، فقد صدر توجيه خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – بمراعاة الحالات الإنسانية للأسر المشتركة السعودية القطرية”.

وأضاف “جاء ذلك تقديراً من خادم الحرمين، للشعب القطري الشقيق، وأنه إنفاذاً لهذا التوجيه الكريم فقد خصصت وزارة الداخلية هاتف رقم ( 00966112409111) لتلقي هذه الحالات واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.

وكانت المملكة قد أعلنت قطع العلاقات مع قطر، الاثنين الماضي، وإغلاق المنافذ البحرية والجوية والحدودية، لرعاية ودعم قطر للإرهاب وتهديدها للأمن الداخلي السعودي.

فرضت أزمة كورونا تغييراً في بعض العادات والأنماط السلوكية، ومن أبرزها عادات الزيارة والتجمعات، فصار ما قبل كورونا ليس كما بعده، وكثرة خلالها الاعتذارات

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر