القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

قبل بلوغ الثلاثين جربوا هذه الأشياء

قبل بلوغ الثلاثين وتحديداً في العقد الثاني من العمر، يبدأ كثيرون التخطيط للمرحلة المقبلة. إذ تحدث تغييراتٍ كبيرة بعد سن الثلاثين، والسبب الأساسي في ذلك يرجع إلى اختلاف الأولويات في هذا السن. وينظر كثيرون إلى العمر على أنه مجرد رقم. لا علاقة لزيادته بالتوقف عن السعي لتحقيق الأهداف. والوصول إلى الأشياء التي يحلمون بها. مع ذلك، ينصح العديد من خبراء التنمية البشرية، بضرورة استغلال سنوات الشباب للقيام بكل الأنشطة التي تودون ممارستها. والسبب البديهي لذلك هو أنها أكثر المراحل التي يتمتع فيها الجسم بصحةٍ أفضل وطاقةٍ أكبر.  في ما يأتي قائمة بالأشياء التي يجب أن تحققوها قبل بلوغ الثلاثين.

وقت الاستقلال المالي

قبل الثلاثين تحقيق الاستقلال المالي عن عائلتكم هو واحدٌ من الأمور الإيجابية، التي يمكن أن تصلوا إليها ببلوغ سن الثلاثين. ولا يرتبط ذلك بالضرورة بالانتقال بعيداً عنهم. لكن هذا الأمر يتعلق بخياراتكم في الأساس. اسعوا لادخار مبلغٍ من المال، يكفي على الأقل لشراء احتياجاتكم الأساسية من دون مساعدة الأهل. حينها تصبحون جاهزين لممارسة الأشياء التي تريدونها من دون ترددٍ أو تأجيل.

اصقلوا موهبتكم بالدراسة

هل اكتشفتم في أنفسكم موهبةً ما؟ أو شعرتم بأنكم تملكون مهارةً معينة؟ عليكم في هذه الحالة أن تستغلوا ذلك. وألا تسمحوا لشغفكم بأن يضيع وسط انشغالكم بالأمور الحياتية. احرصوا على صقل هذه الموهبة التي تملكونها بالدراسة. حتى وإن لم يكن خيار الدراسة الأكاديمية متاحاً أمامكم. قد يساعدكم حضور ورشاتٍ تدريبية أو الاستفادة من مقاطع الفيديو أو المواد التعليمية المتاحة على الإنترنت.

لا تنسوا وظيفة أحلامكم

حلم قبل بلوغ الثلاثين يفضل أن تسعوا للحصول على الكثير من الخبرات العملية في أماكن ومؤسسات مختلفة وفي وظائف متنوعة. بهذه الطريقة، تكتشفون حقيقة قدراتكم بصورةٍ أوضح. وتبدأون بتحديد الأشياء التي تبرعون فيها. لكن حين تبلغون العشرية الثالثة، يستحسن أن تجدوا مكاناً تشعرون فيه بالراحة، وبإمكانية تحقيق طموحاتكم على الصعيدين المهني والمادي.

سافروا إلى أماكن جديدة

سفر يقولون “في السفر 7 فوائد”. ولعل أولها وأبرزها هي الاحتكاك بثقافاتٍ مختلفة، وتجربة أشياءٍ جديدة. ومقابلة أشخاصٍ من أعراقٍ مختلفة، قد يؤثر فيكم، أو يساعدكم على تنمية شخصيتكم. حاولوا أن تسافروا قبل أن تزيد مسؤولياتكم. زوروا أماكن لم تذهبوا إليها من قبل. حتى وإن كانت داخل بلدكم. افعلوا ذلك برفقة أصدقائكم المقربين أو لوحدكم وتعرفوا إلى أشخاصٍ جدد. وكونوا خبراتٍ حياتيةٍ جديدة.

كونوا عائلة

قد يكون قرار الزواج صعباً بالنسبة إلى البعض. لكنه أحد القرارات التي يحبذ اتخاذها قبل بلوغ العقد الثالث. سيساعدكم تكوين عائلتكم الخاصة على رؤية الحياة بشكلٍ مختلف. ستبدأون مرحلةً جديدة، تختبرون فيها قدرتكم على تحمل المسؤولية. وتنعمون فيها بشعور الأبوة أو الأمومة.   أسرار جمالية تجعلك أصغر سناً [vod_video id=”BVlokH5N9kwWZ6rxERzlg” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر