القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

قائمة وجبات تقلّل من شهيتك للطعام

رصد قسم المرأة بالموقع الإلكتروني لصحيفة “الديلي ميل” البريطانية قائمة من الوجبات الصحية الخفيفة التي تقلل من شعورك بالجوع لكي تحافظ على وزنك وقوامك رشيقًا، ولا تفكر في تناول رقائق البطاطس.

“المكسرات”: تحتوي على نسبة من الدهون المفيدة لجسم الإنسان، وقد أثبتت الدراسات أن الصنوبر يتواجد به حمض فريد من نوعه وهو “البينولينك” والذي يفرز إنزيمات تحول دون شعور الشخص بالجوع.

-“الشوفان”: يساعد في إنقاص الوزن بشكل فعال، حيث يحتوي على ألياف “البيتا جلوكان” التي تساهم في تخفيض نسبة الكوليسترول.

– “الكرنب والسبانخ”: أكد الباحثون بجامعة لوند بالسويد أن الكرنب والسبانخ يقللان من الشعور بالجوع.

-“التفاح”: يساهم التفاح في زيادة تدفق الدم بالجهاز الهضمي وحركة الأمعاء، ويقلل من كمية السكر والسعرات الحرارية التي تم استيعابها في مجرى الدم بعد تناول وجبة الطعام.

-“الشيكولاتة الداكنة”: أجريت دراسة عام 2010، وتبين أن النساء اللاتي يتناولن الشيكولاتة الداكنة تنخفض لديهن مستويات هرمون الجوع، وتقل شهيتهن للطعام،وهي أفضل من الشيكولاتة باللبن الغنية بالسعرات الحرارية.

-“بذور الكتان”: تحتوي على الفيتامينات والمعادن، وغنية بالألياف الغذائية القابلة للذوبان التي تجعلك تشعر بالشبع.

-“الحبوب”: تعد الحبوب مثل البازلاء، والعدس والحمص، والفاصوليا من المصادر المهمة للبروتين، إلى جانب “الفول” وهو من الحبوب التي لها فوائد غذائية وطبية متعددة لجسم الإنسان، فهو غني بالبروتينات والفيتامينات والأملاح المعدنية، ويقلل من نسبة السكر في الدم، ولكنه بطيء الهضم.

“عصير الخضار”: يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات، ومضادات الأكسدة والمعادن، التي تؤدي إلى زيادة قدرة جهاز المناعة، ويحتوي على الإنزيمات اللازمة للحفاظ على نسبة السكر في الدم.

“التوابل”: مثل “الفلفل الحار” والذي يزيد درجة حرارة الجسم وزيادة التمثيل الغذائي في جسمه، ويساعد في حرق السعرات الحرارية. وقد أظهرت دراسة عام 2011 أن الأشخاص الذين أجريت عليهم الدراسة كانوا أقل شعوراً بالجوع بعد تناول التوابل، حيث إنهم لم يتناولوا الحلويات أو الأطعمة الغنية بالدهون.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر