إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

في 3 دقائق و28 ثانية.. يدخلان “غينيس” لأطول رقصة تحت الماء بنفس واحد

الأحد 13 يناير 2019
08:55 AM بتوقيت السعودية

للوهلة الأولى، ستظن أن مقطع الفيديو التالي يبدو كأنه تصوير بطيء لحركات رقصة ما، لكنها في الحقيقة أطول رقصة تحت الماء دون استخدام أكسجين، وذلك في أعمق حمام سباحة في العالم.

وبحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، أدى الزوجان “مارينا كازانكوفا” و”ديمتري مالاسينكو”، رقصة تحت الماء لمدة 3 دقائق و28 ثانية في نفس واحد، دون استخدام أي أدوات مساعدة، وذلك في حمام سباحة Y-40، الذي يُعرف على أنه أعمق حمام سباحة في العالم، ويقع في بادوفا إيطاليا، وهو ما مكنهما من دخول موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية العالمية.

وتضمنت الحركات الانتقائية للرقصة قتالا بالسيف، وتحركات مستوحاة من رقصة الفلامنكو العالمية، تمايلت فيها “مارينا” بفستان مرجاني زاد جمالا للأداء الذي أبهر الجمهور المتابع لرقصة الزوجين، حيث تمكن الجميع من مشاهدتهما من خلال نفق زجاجي يغطي حمام السباحة الأعمق في العالم.

وقالت مارينا: “حمام السباحة كان مليئا بالغواصين من ناحية، والجمهور من ناحية أخرى يشاهد عبر النفق الزجاجي وشاشات العرض الضخمة لرؤيتنا، الأمر كان عاطفيا جدا بالنسبة لنا”.

وأضافت: “تدربنا كثيرا على الاستعداد النفسي، والاسترخاء وإبطاء معدل ضربات القلب، ولجعل العرض أكثر إثارة، قررنا الرقص ليس على الأرض، ولكن على حبل تحت ماء، الحفاظ على التوازن على الحبل تحت الماء أمر في غاية لصعوبة”.

تم التخطيط لهذا العرض بتفصيل كبير، مع فستان مُصمم ليعطي تأثيرا كبيرا عند ارتدائه تحت الماء، بينما كانت الموسيقى متزامنة مع الحركات، تم تأليفها مع كتابة سيناريو تم تخصيصهما للعرض.

وتدور قصة الرقصة حول لصين يريدان سرقة لؤلؤة سحرية خفية تحت الماء، فتحدث منافسة بينهما ويحتدم باستخادم السيف، ثم يزيل أحد اللصوص عباءة ليظهر أنه في الواقع امرأة، فيتحول العراك إلى رقصة رومانسية.

عروس ترقص مع والدها القعيد على أغنيتهم المفضلة

شاهد أيضاً:

الأحد 13 يناير 2019
08:55 AM بتوقيت السعودية