القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

في 15 دقيقة دون ألم.. ابتكار جهاز لتحليل الأورام السرطانية بالجلد

تمكن عدد من الباحثين في الولايات المتحدة الأمريكية، من تطوير تقنية جديدة “للتحليل الافتراضي” تسمح بسرعة تحديد حجم ومدى تشعب وخطورة الأورام السرطانية التي تصيب جلد الإنسان، في 15 دقيقة فقط ودون أن يشعر المريض بالألم.

ووفقا لموقع “ويلي أونلاين لايبرري”، فإن القدرة على تحليل أورام الجلد للمصابين دون الحاجة لتدخل جراحي تجعل عملية الحصول على العينات أقل ألما، وفي أحيان كثيرة لا يعرف الجراحون الذين يجرون عمليات أخذ العينة مدى انتشار الورم بجسد المريض، وبالتالي لا يعرفون ما إذا كان يجب عليهم إجراء هذه الجراحة بأنفسهم أو إحالة المرضى لجراحين متخصصين.

وابتكر الجهاز الجديد فريق من الباحثين في جامعة روتجرز الأمريكية، وهو الأول من نوعه في هذا المجال، حيث يقوم بعمل خريطة مجسمة لاتساع الورم تحت الجلد ويستخدم الجهاز الموجات الصوتية لاختبار كثافة وصلابة الورم، لأن الخلايا السرطانية أحيانًا تكون أصلب من الخلايا السليمة.

وقال الباحث فردريك سيلفر، إنه من الممكن إتمام هذا الإجراء الطبي خلال 15 دقيقة فقط، دون أن يشعر المريض بأي ألم عن طريق التعرض للموجات الصوتية، موضحًا أنه يُعد تطورًا كبيرًا في مجال الجراحات الخاصة بأخذ العينات والتي تستهلك الوقت والجهد والمال.

[more_vid id=” CrwkqiT35kaHhEYokHvcsw” title=”نعيمة عاكف.. لهاليبو السينما التي اختطفها السرطان” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر