إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

في 10 خطوات.. نظف سيارتك على أكمل وجه وبأقل التكاليف!
break

في 10 خطوات.. نظف سيارتك على أكمل وجه وبأقل التكاليف!

الجمعة 12 يوليو 2019
03:55 PM بتوقيت السعودية

قد يكون الذهاب إلى مراكز غسيل السيارات هو الخيار الأمثل من أجل تنظيف سيارتك وضمان تمام العملية بجودة عالية، ولكن هذا قد يكون مكلفًا في بعض الأحيان، وهو ما يجبرك على القيام بهذه المهمة بنفسك.

ولكي تقوم بهذه العملية على أكمل وجه يجب أن تعرف بعض المهارات الأساسية التي تقدمها لك “روتانا.نت” في 10 نقاط سهلة وبسيطة، فاستعد واحضر الإسفنج والجرافات والمناشف القديمة:

1- “بللها”:

أول خطوة في غسيل السيارة هو تبليل سطحها للتخلص من الأوساخ والركام ومخلفات الطيور، وذلك عن طريق ضخ الماء القوي، من أجل تأهيلها للصابون الذي سيأتي في الخطوة التالية.

وعن غسيل السيارة في الشمس أو الظل؟ لا تهتم كثيرًا للأمر، ولكن الظل أفضل، لأنه يضمن أن يظل السطح رطبًا أطول وقت.

2- “صبنها”:

عليك بعد ذلك أن تستخدم الصابون والماء الدافئ، بالطبع هناك طرق أفضل لكنها أكثر تكلفة عن طريق استخدام المنظفات الخاصة، حيث إن الصابون التقليدي المخصص لغسل الصحون قد يسبب أضرارًا لسطح السيارة، والمنظفات الخاصة بالسيارات تضمن سلامة السطح.

لك الحرية في استخدام الصابون أو المنظفات الخاصة، لكن كلمة السر في تلك الخطوة هي البدء من السقف ثم أسفل، بسرعة، لضمان نزول الأوساخ.

3- “نظام الدلوين”:

في هذه الخطوة يجب أن يكون لديك دلوان، الأول به الماء والصابون من أجل غسل الإسفنجة، ودلو آخر به ماء نظيف لشطف الإسفنجة، وهذا النظام يحافظ على نظافة الماء بالصابون.

4- “الإسفنجة”:

احرص على استخدم إسفنجة كبيرة وناعمة، لأنك تعمل بسرعة، وتريد أن تغسل السيارة بأسرع وقت ممكن، وهذا يعني إسفنجة كبيرة لتغطية مساحة سطح السيارة بالطبع، يمكنك أيضًا الحصول على قطعة قماش غسيل خاصة، مصنوعة عادة من مواد ناعمة.

5- “الشطف”:

كما تمت عملية ترغية السطح بالصابون سوف تتم عملية التخلص من الماء أيضًا، وبالطريقة نفسها، وهي من أعلى لأسفل، على أن تتم تلك العملية بسرعة قبل أن يجف الصابون على سطح السيارة.

6- “التجفيف”:

التجفيف يجب أن يتم بعدد من المناشف القديمة، المعدة مسبقًا لهذا الغرض، فاجعل السيارة تجف بسرعة، ولكن لا تبالغ، حيث إنه يمكنك خدش السطح في حالة التعامل بقوة، وإذا كنت ترغب في أن تكون جادًا في العمل يمكنك استخدام مناشف من “الميكرو فايبر” المصممة خصيصًا للسيارات.

7- “المكنسة الكهربائية”:

يبدأ بعض الأشخاص بهذه الخطوة، ولكن الأفضل أن تقوم بها بعد تنظيف السيارة بالكامل، حيث تستخدم المكنسة الكهربائية من أجل تنظيف المقاعد والأسطح الداخلية في السيارة.

8- “تنظيف الدواسات”:

لا يجب أن تنسى تلك العملية، فيجب إخراج المشايات من السيارة ومن ثم فركها بعيدًا، وتركها تجف في الشمس بعد ذلك.

9 – استخدام الشمع والإطارات:

إذا أردت لمعانًا مميزًا وحماية أكثر للسطح فيمكنك استخدام نوع من عجينة الشمع مثل Turtle Wax، لكن الشمع السائل يعد خيارًا أفضل، أما عن الإطارات فهناك العديد من المنتجات الخاصة لتنظيفها، مثل Armor All، ولكن إذا كان عليها الكثير من الأوساخ فينصح في البداية بغسلها بالصابون والماء وأيضاً بفرشاة صغيرة لإزالة العوالق.

10 – “النوافذ”:

يجب أن تكون النوافذ هي آخر شيء يتم تنظيفه في السيارة، ولن يكون هناك أفضل من الخل المخفف من أجل تنظيفها، وورقة من صحيفة قديمة سوف تكون كافية لتلميع الزجاج، حتى أفضل من قطعة القماش.

سبب صورة.. عامل مطعم أرادت سيدة إهانته فتلقى عرض حياته!

شاهد أيضاً:

الجمعة 12 يوليو 2019
03:55 PM بتوقيت السعودية